سيارة مفخخة تودي بحياة 5 عناصر من الجيش العراقي

سيارة مفخخة
0 64

تناقلت بعض المصادر المحلية في العراق خبر يفيد بمقتل 5 عناصر من أفراد الجيش العراقي في انفجار سيارة مفخخة في مدينة حديثة في الأنبار .

حيث صرح مبروك حميد قائم مقام المدينة بأن ” سيارة مفخخة مركونة انفجرت خلال قيام قوة مشتركة من الحشد العشائري والجيش بعمليات تفتيش في منطقة المدهم الواقعة على بعد 80 كم غرب مدينة حديثة ، مركز محافظة الأنبار”، وفقاً للأناضول .

و أضاف أن ”  الانفجار أدى الى مقتل 4 عناصر من الحشد العشائري وجندي بالجيش، وإصابة 4 آخرين من الحشد العشائري والجنود بالانفجار ” .

و أوضح حميد أن ” قوة أمنية نقلت الجثث إلى الطب العدلي، بينما تم نقل الجرحى إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج ” ، في حين لم تتبن أي جهة مسؤولية تفجير السيارة، فيم لم يصدر بيان رسمي بشأن الحادث .

سلاح الجو العراقي يستهدف عدة مواقع لتنظيم ” داعش “

أعلن الجيش العراقي أن سلاح الجو ( صقور الجو ) قاموا باستهداف عدة مواقع لتنظيم داعش الإرهابي خلال الثلاثة أيام الفائتة ، في محافظة ديالي .

حيث نقلت المعلومة عن  عبد الخالق العزاوي عضو لجنة الامن والدفاع النيابية  قوله أن ” صقور الجو العراقي قصفوا خلال الساعات 72 الماضية 6 مواقع مهمة جدا تنظيم داعش في ديالى ابرزها شيخ بابا وحمرين ” .

 و أضاف العزاوي أن ” القصف كان عنيفا جدا واستهدف اوكار نحت الأرض بعضها كان يحوي متفجرات واعتدة وفق المعلومات الاستخبارية ” .

الاستخبارات العسكرية العراقية تلقي القبض على عنصرين من “داعش”

ألقت قوات الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم الأربعاء، القبض على عنصرين ينتميان لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة الأنبار العراقية.

وأكدت مديرية الاستخبارات العسكرية أن العملية تمت بالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الانبار، حيث تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة واستخبارات لواء المشاة ٤٠ واستخبارات الفوج الثالث من القبض على عنصرين ينتميان للتنظيم الإرهابي في مناطق النعيمية بقضاء الفلوجة و قرية الفياض بالكرمة الانبار.

وأشارت مديرية الاستخبارات في بيان لها أن الإرهابيين، مطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب، وذلك حسب ما ورد في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.