مقتل جندي عراقي وإصابة آخرين في هجوم لداعش شمال شرق بعقوبة

مقتل جندي عراقي وإصابة آخرين في هجوم لداعش شمال شرق بعقوبة
0 90

استشهد جندي في الجيش العراقي وأصيب اثنين آخرين اليوم الخميس، وذلك أثناء صد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي في ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة.

وبحسب السومرية نيوز فقد أفاد مصدر أمني مطلع أن إرهابي داعش هاجموا نقاط أمنية تابعة للواء 20 التابع للجيش العراقي في منطقة زور الغسالة شمالي ناحية جلولاء 75 كم شمال شرق بعقوبة، مما أسفر عن استشهاد جندي وإصابة اثنين، بالتزامن مع وصول قطعات عسكرية إضافية للدعم وتمشيط المنطقة.

الجيش العراقي يحتفل بمرور 100 عام على تأسيسه

وتكريما وتخليدا لتضحيات الجيش العراقي وشهدائه، احتفل الجيش العراقي اليوم بذكرى مرور 100 عام على تأسيسه في يناير الماضي،وسط استعراض عسكري مهيب شاركت فيه جميع القطعات العسكرية في العاصمة بغداد.

وفي هذه المناسبة عرضت وزارة الدفاع العراقية على موقع تويتر فيلما وثائقيا يتحدث عن تأسيس الجيش العراقي وأبرز المراحل والمحطات التاريخية لهذه المؤسسة.

وفي ذكرى التأسيس قال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي: “لن نسمح باختطاف القرار الوطني العراقي من أية جهة كانت”، مشيرا إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد اكتمال انسحاب أكثر من نصف القوات الأمريكية من البلاد”. بحسب السومرية نيوز.

وشدد على أن “العراق لن يكون ملعبا للصراعات الإقليمية أو الدولية بعد اليوم”.

وأصدر الحاكم المدني للعراق بول برايمر، عقب الغزو الأمريكي عام 2003، قرارا بحل الجيش العراقي، وأعيد بعدها تشكيله وتسليحه من جديد.

رغد صدام حسين تحي والدها والجيش العراقي في مئويته

وفي ذات السياق قدمت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، التحايا عبر تسجيل صوتي، الى والدها الراحل والجيش العراقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجيش في السادس من يناير 1921.

وقالت رغد صدام حسين، التسجيل : “يطوي جيشنا العراقي الباسل، جيش البطولات على طول الوطن العربي اليوم، قرنا كاملا من عمر المجد والبطولة”.

وأضافت: “ظل العراق مركزا للإشعاع الفكري والبناء العمراني، وكان بلدنا العزيز منذ القدم هدفا لطمع الطامعين وحسد الحاسدين”.

وتابعت ابنة الرئيس العراقي الراحل: “عندما تتراجع أهمية الجيش في أي بلد يصبح آلة بيد الأشخاص الخطأ، وعندها يتحول إلى كرة تتقاذفها الأيدي القذرة”.

وختمت: “تحية لشهداء الجيش العراقي الباسل، تحية للقائد الشهيد المهيب الركن صدام حسين، تحية للشعب العراقي الذي تحمل الكثير”، وفقا لموقع روسيا اليوم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.