نافورة النخلة .. دبي تحطم رقم قياسي وتدخل غينيس مجدداً

نافورة النخلة
0

دخلت إمارة دبي كتاب غينيس للأرقام القياسية وذلك بعد إطلاقها لـ ” نافورة النخلة ” ، كأكبر نافورة مياه في العالم ، في منطقة نخلة الجميرا .

وقامت الإمارة صباح اليوم بتحطيم الرقم القياسي القديم ، بإنجاز وُصف بالتاريخي ، وذلك على أنغام أغنية ” دبي كوكب آخر ” التي أعدت خصيصاً لهذه المناسبة .

وأوضحت الإماراة أن نافورة النخلة تغطي مساحة  14366 قدماً مربعاً  ، و تقوم بضخ المياه لارتفاع 105 متر ، حيث أنها مغطاة بالكامل بمياه البحر .

هذا ونوهت السلطات المسؤولة إلى أن الاحتفالات تمت مع مراعاة كاملة و شديدة لبروتوكولات الصحة التي تطبقها الحكومة الإماراتية ، وفقاً لموقع الإمارات اليوم .

وفي سياق الموسوعة العالمية ، دخلت مصر موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بعدما انضم الجد عز الدين بهادر (75 عامًا) إلى فريق كرة قدم ينافس في دوري الدرجة الثالثة ، وأصبح بهادر بذلك أكبر لاعب كرة قدم سنًا على مستوى العالم.

وبحسب وكالة أنباء (الشرق الأوسط) ، فقد قام الاتحاد المصري لكرة القدم بإكمال تسجيل اللاعب رسميًا في شهر يناير الماضي لنادي 6 أكتوبر بدوري الدرجة الثالثة.

وقام وزير الشباب والرياضة في مصر أشرف صبحي بتسلم عز الدين بهادر شهادة من قبل موسوعة “غينيس” بعد مشاركته في إحدى المباريات الرسمية بحضور أعضاء اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري، ومجلس إدارة نادي 6 أكتوبر، ومجموعة من أفراد أسرة اللاعب.

وهنأ وزير الشباب والرياضة بهادر بهذا الإنجاز، متنميًا له التوفيق والنجاح في تجربته مع كرة القدم رغمًا عن تقدم سنه.

واللافت كان حضور أحفاد بهاد الستة للمباراة التي أقيمت سابقاً ، ووجد منهم بهادر كامل الدعم والتشجيع بحماس، قائلأ: “أتعشم ان أنا أقدر أكسب مرة تانية عشان أصعّب المنافسة شوية” مشيراً إلى رغبته في تحطيم رقمه القياسي.

على صعيد آخر، وبعد معركة كروية دارت دارخل أرض ملعب نادي الوداد المغربي، استطاع الأهلي المصري أن يخطف فوز ثمين من مضيفه، مرسخاً بذلك بقاءه في دوري أبطال إفريقيا .

حيث كانت نتيجة 2 -0 كفيلة بتقريب حامل اللقب القاري من النهائي المفضل لجماهيره ، إذ سجل محمد أفشة الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.