آفاد .. افتتاح مركز لرعاية الأيتام في إدلب المحتلة

منظمة آفاد التركية
0

قامت منظمة آفاد التركية المعنية بإدارة الكوارث و حالات الطوارئ بافتتاح مركز لرعاية الأطفال الأيتام في الريف الشمالي لمدينة إدلب السورية .

وأطلقت آفاد على المركز الذي بنته في منطقة مشهد روحين ، اسم ” مركز محمد مرسي ” للعناية بالأطفال الأيتام و عائلاتهم ، وفقاً لروسيا اليوم .

وتعاونت المنظمة مع جمعيتي ” الفتح ” و ” أوزغور” التركيتين في هذا المشروع الذي يضم جامع و مدرسة ، وحوالي 200 منزل ذو الطابقين .

وقال يلماز بولاط رئيس جمعية الفتح أنه ” لكي نرفع الضرر الناتج عن العيش داخل المخيمات ، أنشأنا هذه البيوت من الطوب في إدلب لتكون مسكنا دافئا تأوي إليه العائلات المتضررة من الحرب”.

هذا وأضاف أن المركز سيأوي حوالي 450 يتيم مع أسرهم ، إضافة إلى أنه سيعمل على توفير حياة أفضل للأطفال اليتامى و إعدادهم للمستقبل .

وفي سياق متصل ، كان جيش الاحتلال التركي قد أعلن في وقت سابق دخوله إلى منطقة قوقين بجبل الزاوية جنوبي إدلب، بعد أن قام بإدخال رتل عسكري يحوي على عدة مدافع وآليات ثقيلة.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حسب ماجاء في موقع عنب بلدي، أن هدف الجيش التركي هو أنشاء نقطة عسكرية في البلدة.

أقام الجيش التركي 12 نقطة مراقبة داخل محافظات إدلب وحماة وحلب بالاتفاق مع الجانب الروسي والإيراني بهدف تطبيق ما يعرف باتفاق خفض التصعيد في المناطق التي كانت تفصل بين القوات الحكومية السورية والمعارضة.

وقامت تركيا لاحقا بتعزيز هذه النقاط التي تحولت إلى ما يشبه قواعد عسكرية حقيقية داخل الأراضي السورية مثل تلك الواقعة قرب بلدة مورك وسط سوريا والتي تضم مئات الجنود وتقع على بعد 88 كيلومترا عن الحدود التركية.

كما تحتفظ تركيا بعدد من القواعد العسكرية في مناطق الباب وجرابلس واعزاز وعفرين، وهي مناطق خاضعة كليا للسيطرة التركية.

كما أن الحدود السورية مفتوحة للجيش التركي في مناطق كثيرة والقوافل العسكرية التركية تدخل وتخرج بكل الحرية، حيث يسيطر جيش الاحتلال التركي بشكل مباشر على منطقة عفرين، وأنشأ فيها ممراً عسكريا مفتوحا على حدودها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.