أجنحة الشام : رحلاتنا إلى بنغازي الليبية تجارية فقط

أجنحة الشام
0

نفت شركة أجنحة الشام السورية للطيران ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول قيامها بنقل أسلحة و مقاتلين سوريين إلى مدينة بنغازي الليبية .

حيث نقلت سبوتنيك عن الشركة بيانها الذي أوضحت فيه ما يلي :

 “أجنحة الشام للطيران تدحض وتنفي جملةً وتفصيلاً جميع المزاعم والاتهامات التي تداولتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً بخصوص رحلاتها إلى بنغازي ” .

و ” تؤكد الشركة من جديد بأن جميع هذه الرحلات الجوية إلى بنغازي كانت وما زالت تشغل بهدف نقل مدنيين وبعضها إنساني وهي مخصصة فقط لنقل الرعايا السوريين المقيمين في ليبيا بغيةً وصلهم مع وطنهم الأم سوريا“.

و أضافت الشركة أن ” أجنحة الشام للطيران الخاصة سبق وقد زودت الأمم المتحدة بجميع الوثائق والمستندات اللازمة التي تبين بأن جميع رحلات الشركة إلى بنغازي هي رحلات تجارية ومكرسة فقط لنقل المدنيين”.

كما أوضحت أن “كافة وسائل الاتصال مع الشركة متاحة ومتوفرة وذلك للوقوف على صحة الحقائق والتأكد من كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بين الحين والأخر“. 

حيث نشرت بعض الأطراف مؤخراً إشاعات حول تنظيم الشركة لرحلات من داخل سوريا ، تقل فيها مقاتلين و معدات طبية و مساعدات ، من أجل المشاركة في النزاعات الدائرة على الأراضي الليبية .

هذا و حدت العقوبات الخارجية المطبقة على النظام السوري من حركة الشركات و المؤسسات السورية ، سواء كانت مع الدول العربية ، او مع باقي دول العالم .

إذ هددت الحكومة البريطانية ، اليوم ،أنها ستقوم بفرض عقوبات اقتصادية منفردة على سوريا عقب خروجها بشكل رسمي من الاتحاد الأوروبي .

حيث نقلت قناة العالم بيان وزارة الخارجية البريطانية الذي قالت فيه أنها” ستلتزم بعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد سوريا” .

أضافت الوزارة في البيان أن” العقوبات ستشمل من يدعم الحكومة السورية أو يستفيد منها، وتستهدف كل من يبيع أو يشتري سندات معينة صادرة من قبل الدولة السورية، ومن له علاقات مصرفية مع أشخاص معينين “.

كما قامت الخارجية بنشر أسماء الأشخاص المفروض عليهم عقوبات والبالغ عددهم 283 شخصاً في مقدمتهم الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته، إضافة إلى 70 جهة وكيانا اقتصادي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.