ألكسندر يفيموف :التواجد الأمريكي في سوريا غير قانوني ويجب أن ينتهي

ألكسندر
0

قال السفير الروسي في دمشق ألكسندر يفيموف ،أن تواجد الولايات المتحدة في سوريا سواء كان ذلك في شرق الفرات أو التنف غير قانوني ويجب أن ينتهي.

ونقل موقع روسيا اليوم تصريح السفير الذي قال فيه أن” واشنطن ستواصل الضغط على الحكومة السورية، وبشكل عام لن تتغير الاستراتيجية الأمريكية تجاه سوريا، في عهد الرئيس الجديد جو بايدن“.

كما أضاف  أنه” من السابق لأوانه الحديث عن خطط الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بسوريا. لكن من الصعب، من حيث المبدأ، توقع حدوث إعادة نظر بالخط الأمريكي حول الشأن السوري. على الأرجح، سيستمر الضغط الأمريكي على دمشق”.

ليشير ألكسندر إلى  أن “الأمريكيين نوهوا بأنفسهم مرات عديدة، بأن تواجد الجيش الأمريكي على الأراضي السورية، يعتبر من الأدوات الرئيسية لواشنطن في هذا المجال”.

وبيًن السفير أن “الوجود الأمريكي يمنع حكومة سوريا من حل المهام الأمنية، لا سيما في المناطق الصحراوية بشرق البلاد. ويثير التساؤل الدعم الأمريكي للعصابات المسلحة العاملة في مخيم الركبان في التنف”.

ومن جهة أخرى كان قد أكد نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف أن عمليات مكافحة الإرهاب في الأراضي السورية مستمرة حتى القضاء على آخر إرهابي.

وأشار النائب أوليغ سيرومولوتوف إلى أن القوات الجوية الروسية تقوم بالدعم والتغطية للجيش السوري للقيام بالعمليات العسكرية والقضاء على الإرهابيين.

ونوه سيرومولوتوف إلى أن تفشي وباء كورونالم يأثر على مجرى العمليات العسكرية في البلاد، وأنها ستبقى مستمر رغم الظروف الصحية في سوريا.

كما قال نائب وزير الخارجية في تصريحات إعلامية له أن: “أن ممارسات الإرهابيين لا تزال مستمرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب وكذلك في الجزيرة وفي منطقة وجود القوات الأمريكية حول التنف في الجنوب إضافة إلى استمرار هجمات إرهابيي تنظيم “داعش” في البادية السورية”، وذلك حسب ما ورد في “سانا”.

وفي الساحة السورية، يعد الطريق الرابط بين تدمر ودير الزور الأهم استراتيجياً في المنطقة، حيث تمكنت قوات الجيش السوري من ضبطه باستخدام مدرعة “كاماز” الروسية.

وتقوم قوات الجيش السوري بتطبيق دوريات على طول الطريق يومياً،وذلك لرصد وتدمير آليات والكمائن التي تعود للإرهابيين المتبقين في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.