قسد تُطلق عملية عسكرية ضد تنظيم داعش في دير الزور

قسد تُطلق عملية عسكرية ضد تنظيم داعش في دير الزور
0

صرَّحت قوات سوريا الديمقراطية قسد عن إطلاقها حملة عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ريف دير الزور في الشمال الشرقي لسوريا.

وجاء إعلان  قسد عن عمليتها ضد داعش ردًا على اغتيال شخصيات سياسية من الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا.

وبحسب عنب بلدي فإن قسد أصدرت بياناً اليوم الجمعة، ذكرت فيه أنها أطلقت العملية بسبب زيادة نشاط التنظيم في دير الزور ضدها، بان العملية ستغطي صحراء دير الزور وصولًا إلى الحدود العراقية- السورية.

وأضاف بيان قسد أن العملية تضم وحدات حماية الشعب والمرأة وقوى الأمن الداخلي(أسايش)، وهي بهدف الانتقام لسيدتين إداريتين قتلتا بنيران التنظيم في كانون الثاني الماضي.

وأجرت قسد خلال الـ24 ساعة الأولى من الحملة مداهمات لعشرات النقاط التابعة للتنظيم، كان نتيجتها توقيف عشرات المشتبه بهم، ومصادرة كميات كبيرة من الذخيرة.

أقدم عناصر من تنظيم داعش الإرهابي على اغتيال مسؤولتين إداريتين في مجلس “تل الشاير” التابع لـ”الإدارة الذاتية” بريف دير الزور شمال شرقي سوريا.

فيما نشرت الولايات المتحدة من خلال سفارتها في دمشق، بياناً عبر تويتر تستنكر مقتل الإداريتين سعدة فيصل الهرماس، وهند لطيف الخضير، في ريف دير الزور، وهما الرئيسة المشتركة لمجلس “تل الشاير” والنائبة في المجلس.

وتوجهت أمريكا بالتعازي لذوي القتيلتين، وأدانت الحادثة التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية، داعش وقالت إن “السيدتين السوريتين كرستا حياتهما لخدمة المجتمع”.

وكان تنظيم داعش قد تبنى اغتيال المسؤولتين في الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا، وقال التنظيم إن مقاتليه داهموا منزل المسؤولتين بمنطقة الدشيشة، وقتلوهما بالأسلحة الرشاشة.

وأعلنت الإدارة الذاتية، في بيان لها  أن “مسلحين اختطفوا سعدة فيصل الهرماس وهند لطيف الخضير بقوة السلاح، واقتادوهما إلى جهة مجهولة وقتلوهما رميًا بالرصاص”.

وأكدت الإدارة الذاتية أن “الحادثة تستهدف بالدرجة الأولى المرأة في مجتمعنا، بعد أن أثبتت وجودها ولعبت دورها في المجتمع، وأثبتت قدرتها على حمل السلاح”.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش السوري في 26 من الشهر الجاري، أنه قضى على مجموعة إرهابية اعتدت على حافلة لنقل الجنود على طريق دير الزور- تدمر قبل يومين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.