إشبيلية .. نجم الدوري الأوروبي للمرة السادسة 6

إشبيلية
0

بعد فوز إشبيلية للمرة السادسة في تاريخه ببطولة الدوري الأوروبي ، أكد النادي الإسباني بأنه أكبر أسياد هذه المسابقة عبر تاريخ القارة العجوز .

شهدت المباراة التي أجريت على ملعب كولن في ألمانيا ، فوز النادي الأندلسي على انتر ميلان الإيطالي بثلاث أهداف مقابل هدفين .

حيث سجل للإنتر كل من النجم البلجيكي روميرو لوكاكو في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء عبر ضربة جزاء ، والأورجوياني ديييغو غودين الذي ترجم كرة عرضية إلى هدف رأسي في الدقيقة 36 .

أما صاحب اللقب اشبيلية فهو مدين للاعبه الهولندي  لوك دي يونغ الذي أحرز هدفين في الشوط الأول ، والبرازيلي دييغو كارلوس صاحب هدف الفوز ، وفقاً لقناة i24 .

ويذكر أن اللقاء اتسم بالإثارة والتشويق منذ الدقيقة الأولى ، فالإنتر كان متعطشاً لإعادة اسم إيطاليا إلى منصات التتويج القارية ، ولكن النادي الأندلسي كان له رأي آخر .

ليصبح إشبيلية بذلك النادي الأكثر تتويجاً في تاريخ المسايقة ، متخطياً رقمه السابق ، حيث بدأت سلسلة حصد الألقاب في عام 2006 ، وتابعها في 2007 و 2014 و 2015 و 2016 .

كما ينتظر الإسباني بطل موقعة نهائي دوري أبطال أوروبا بين باريس وبايرن ميونخ ، لينافسه على لقب السوبر الأوروبي المقرر إقامته يوم 24 سبتمبر في بودابست عاصمة هنغاريا .

ويذكر أن من بايرن موينخ الألماني وصل إلى النهائي بعد تغلبه على نادي أولوموبيك ليون الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء .

لتقود هذه الأهداف الثلاثة صاحبها الألماني إلى النهائي الأكبر في القارة العجوز ، لملاقاة فريق باريس سان جيرمان الذي كان أول الواصلين إلى النهائي .

شهد اللقاء فرصاً كثيرة من قبل الفريقين ،و ظهر ليون في الشوط الأول بمظهر البطل المتعطش للتسجيل إذ هدد الفرنسي مرمى نوير بالعديد من الفرص الخطيرة التي ضلت طريق المرمى .

ولكن كان للاعب البافاري غنابري رأي آخر حيث قام بتسجيل هدفين في الدقيقتين 18 و 33 محبطاً بذلك عزيمة الخصم ،.

ليعود روبرت ليفاندوفسكي ويسجل رأسية في مرمى لوبيز رافعاً بذلك رصيد أهدافه إلى 15 هدف في هذه النسخة ، كثاني أكثر لاعب يسجل في نسخة واحدة بعد كريستيانو رونالدو ( 17 هدف ) .

و يشار إلى أنها المرة الأولى في تاريخ الدوري يصل فريقين تم استبدال مدربهما إلى نصف النهائي  إذ حلّ الفرنسي رودي غارسيا بدلا من البرازيلي سيلفينيو في أكتوبر في ليون، وفليك بدلا من الكرواتي نيكو كوفاتش في نوفمبر لدى بايرن.

هذا ويذكر ان باريس سان جيرمان الفرنسي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقام في البرتغال ، حيث أنها المرة الأولى التي يحقق بها الفريق هذا الإنجاز في تاريخه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.