إصابات فيروس كورونا تتضاعف 3 مرات خلال إسبوعين في سوريا

إصابات فيروس كورونا في سوريا
0

تضاعفت إصابات فيروس كورونا خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الجاري ثلاث مرات وأكثر عما كانت عليه الشهر الماضي في مشفى المواساة في سوريا.

حبث صرح الدكتور “عصام الأمين”، مدير الهيئة العامة لمشفى المواساة الجامعي في دمشق أن إصابات فيروس الكورونا تضاعفت 3 مرات عما كانت عليه في الشهر الماضي كاملاً.

وقال الدكتور الأمين: “مجموع الإصابات المثبتة التي يستقبلها المستشفى حالياً منذ بدء الشهر وصل إلى 53 حالة، بيما كانت لم تتجاوز في تشرين الأول الماضي 15، أما في أيلول فكانت 19 فقط، إلا أنها وصلت ذروتها القصوى خلال شهر آب، حيث بلغت172 إصابة إيجابية مثبتة في مشفى المواساة فقط”.

وأكمل الأمين متحدثاً عن القدرة الإستيعابية لمشفى المواساة “عدد الأسرّة يزداد حالياً بشكل يوائم أعداد الإصابة، ويمكننا خلال ساعات قليلة الاستعداد والعودة للقيمة القصوى في أقسام العزل والعناية ومركز الإسعاف، والتي تصل قدرتها الإستيعابية إلى 120 سرير”.

ويجدر الذكر إلى أن مجمل الإصابات التي جرى توثيقها بلغ في سوريا بلغ 6684 إصابة، و345 حالة وفاة، و2714 حالة شفاء، وفقاً لإحصائيات وزارة الصحة، وذلك بحسب ما نشرته قناة العالم الإخبارية.

وفي شأن الوباء العالمي،فايروس كورونا، أشاد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غبريسوس بما وصفها بـ”الأنباء المشجعة” فيما يتعلق بالتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية عن الفيروس ” إنه فيروس خطير يمكنه مهاجمة كل وظائف الجسم، إن الدول التي تدع الفيروس يتفشى بحرية تلعب بالنار”.

مضيفاً “ما زلنا نتلقى معلومات مشجعة عن لقاحات ونبقى متفائلين بحذر بازاء امكان بدء وصول ادوات جديدة في الاشهر المقبلة”.

وفي سياق متصل كشفت وزارة الصحة الروسية في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن لقاح كورونا الذي تم تصنيعه في روسيا قد فاق التوقعات نسبة لفعاليته تجاه المصابين.

وبحسب موقع (العين الإخبارية) قالت ممثلة عن وزارة الصحة الروسية إن لقاح “سبوتنيك في”الروسي المضاد لفيروس كورونا أثبت فعاليته بنسبة تفوق الـ 90%.

وقالت أوكسانا درابكينا، مديرة معهد بحثي تابع لوزارة الصحة في بيان: “نحن مسؤولون عن مراقبة فاعلية اللقاح سبوتنيك في وسط المواطنين الذين تلقوا جرعات منه في إطار برنامج التطعيم الجماعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.