إغلاق معبر جرابلس شمال حلب بسبب ارتفاع إصابات كورونا

إغلاق معبر جرابلس
0

أُقفل معبر جرابلس الحدودي مع تركيا شمال شرقي حلب بشكل مؤقت وذلك بعد اراتفاع إصابات كورونا بشكل كبير في أماكن المعارضة السورية.

وأعلنت إدارة المعبر حسب ماجاء في قناة حلب اليوم، بأنه سيتم بشكل مؤقت إغلاق معبر جرابلس أمام عودة السوريين إلى الأراضي التركية، اعتباراً من صباح يوم غد السبت 24 من الشهر الجاري.

وتابعت إدارة المعبر أن إغلاق معبر جرابلس سيتم حتى إشعار آخر، كإجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسجلت المناطق تحت سيطرة المعارضة المسلحة 263 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام 43 إصابة و3 حالات وفاة، رفعت الحصيلة المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 260 حالة وفاة.

وذلك إلى جانب تسجيل 170 إصابة في مناطق محافظة إدلب وبذلك أصبح عدد الاصابات الكلي 3761 كما تم تسجيل 37 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 1488 حالة، وارتفعت الوفيات مع تسجيل حالة جديدة إلى 21 حالة.

يشار إلى أن حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية 21415 إصابة و385 وفاة معظمها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء.

فيما شهدت مناطق “قسد” تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

في هذا السياق قالت وسائل إعلام روسية، إن مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، أحمد المنظري، سيصل السبت المقبل، 24 أكتوبر الجاري إلى العاصمة السورية دمشق، في زيارة رسمية برفقة وفد رفيع المستوى من المنظمة الدولية.

وأكدت الوسائل أن الزيارة تستمر لمدة 4 أيام، يلتقي خلالها المنظري والوفد المرافق له عدداً من المسؤولين السوريين، لبحث الوضع الصحي في البلاد، في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها حكومة النظام للتصدي لجائحة (كوفيد 19)، وذلك بعد تخطي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد حاجز الـ 5 آلاف إصابة مسجلة.

ولفتت المصادر إلى أن الزيارة ستبدأ السبت المقبل، بوصول الوفد برئاسة المنظري إلى مطار دمشق الدولي، حيث سيكون في استقباله وزير الصحة السوري، حسن الغباش، ومن المقرر توقيع مذكرة استلام مساعدات طبية لمكافحة جائحة كورونا خلال الزيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.