بايدن يتهم ترامب بسوء إدارته لأزمة كورونا في آخر مناظرة قبل التصويت

الرئيس دونالد ترامب والمرشح جو بايدن/ الجزيرة نت
0

وجه المرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن اتهامات إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، يتهم فيها إدارته بالإستخفاف بأزمة كورونا وأنها السبب في ارتفاع الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لموقع بي بي سي بالعربية، “اتهم بايدن إدارة الرئيس دونالد ترامب بأنها استخفت بالأزمة ولم تتحمل المسؤولية كما ينبغي”، مشيراً إلى أنه “على ترامب عدم المواصلة في منصب الرئيس بعد وفاة أكثر من 220 آلاف أمريكي بسبب كورونا“.

بالمقابل، قال الرئيس ترامب دفاعاً عن إدارته لأزمة جائحة كورونا، ورداً على بايدن ، بقوله: إن “إجراءاته ساعدت على تقليل أعداد الوفيات وسياساته أنقذت أرواح”.

وأضاف ترامب قائلاً: إن “لقاح كورونا سيتوفر خلال أسابيع”، على الرغم من عدم استطاعته تقديم ضمانات حول ذلك.

تصريحات غير مسؤولة

وكانت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أدلى بها بشأن كورونا قد وجدت هجومًا لاذعًا من قبل منافسه في الانتخابات المقبلة، جو بايدن ، المرشح عن الحزب الديمقراطي.

وعقب مغادرة ترامب المستشفى العسكري التي تلقى فيها العلاج من إصابته بفيروس كورونا طوال أربعة أيام، أطلق تصريحات بشأن كورونا دعا خلالها الأمريكيين بعدم الخوف من الفيروس التاجي الذي أودى بحياة ما يزيد عن 200 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وهاجم جو بايدن منافسه ترامب ، متهمًا إياه بأنه وجه رسالة خاطئة بشأن كورونا، وأن هذه التصريحات الغير مسؤولة تسببت في إصابته الشخصية وملايين من الشعب الأمريكي بسبب جداله حول أهمية الالتزام بإجراءت التباعد الاجتماعي.

وظهر ترامب وهو يتنفس بصعوبة بعدما صعد الدرج المؤدي إلى شرفة البيت الأبيض، وقام بنزع الكمامة مما تسبب بانتقادات حاده حول تعامله مع الفيروس المستحدث.

وحسب الأطباء المشرفين على حالته، فإنه لم يصل بعد لنهاية رحلته مع كورونا، وسيبقى محاطًا برعاية طبية فائقة المستوى.

ترامب يسخر من بايدن

سخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من منافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن قائلا إنه سيغادر البلاد في حال انهزامه أمام من وصفه بـ”أسوأ مرشح في تاريخ”.

وقال ترامب أمام جمهوره خلال تجمع انتخابي في ولاية جورجيا، في 17 أوكتوبر الجاري، ” بايدن أسوأ مرشح في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

وتابع “التنافس مع أسوأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية يضعني تحت الضغط. هل تتصورون لو انهزمت؟ طوال كل حياتي – ماذا سأفعل؟ سأقول إنني انهزمت أمام أسوأ مرشح في تاريخ السياسة”.

وأضاف الرئيس ساخرا “ربما يتعين علي مغادرة البلاد، لا أدري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.