إيفا فارما .. أول مصدّر مصري لدواء كورونا

شركة إيفا فارما
1

أعلنت شركة إيفا فارما المتخصصة بالصناعات الدوائية في مصر أنها ستقوم في وقت قريب بتصدير الدواء الروسي المستخدم في علاج فيروس كورونا .

و حسب بيان الشركة فإن العقار هو ” فافيبيرافير ” وهو مشابه لدواء ” الأفيجان ” ، ويعمل على إيقاف أو تثبيط نشاطه عن التكاثر داخل الخلايا المصابة بتلك الفيروسات ، وفقاً لسكاي نيوز .

وقال  رياض أرمانيوس  العضو المنتدب للشركة ” أن الدواء ذو كفاءة في مواجهة نزلات البرد الحادة، وعدد الأمراض الفيروسية التنفسية، ويستخدم أيضا في علاج فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد -19 ” .

هذا وستكون ” إيفا فارما ”  أول شركة مصرية وعربية وإفريقية تقوم بصنع الدواء محلياً ، وتصدره للخارج، إضافة إلى دواء “رمديسيفير” الذي تنتجه الشركة أيضا للسوق المحلية، وتعمل على تصديره لبلدان في 3 قارات بالعالم .

حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد عن تسجيل 128 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، بالإضافة إلى 17 حالة وفاة.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر في مصر إلى 101900 حالة، تتضمن 88666 حالة تم شفاؤها، و5750 حالة وفاة، بحسب موقع روسيا اليوم.

كما صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار نادر سعد ، أن مصر لشهرين قاسين وتتحسب للأسوأ فيما يتعلق بفيروس كورونا الذي تتعدد التحذيرات من تطوراته القاسية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي : “أن مصر تترقب مثل دول العالم احتمالات حدوث موجة ثانية للفيروس”، مؤكدا على شروع الدولة على التجهيز والاستعداد اللازم لتخطي هذة الموجه.

وأضاف المستشار خلال مداخلة هاتفية عبر احد البرامج التلفزيونية المصرية، قائلاً :” أن إسرائيل تشهد موجة أخرى لفيروس كورونا، أما الأردن فقد أعلن بدوره قرارات جديدة لإغلاق”.

وأكمل سعد: “خبرتنا في أزمة كورونا علمتنا دائما أن نتحسب ونستعد للأسوأ، حتى إن كان من الناحية العملية لا يستطيع البعض أن يؤكد أننا سنواجه موجة ثانية”، بحسب موقع سكاي نيوز بالعربية.

ومن جهة اخرى ، صرح مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، بأن المنظمة تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بكوفيد-19 بالقارة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، وإن أكتوبر ونوفمبر سيكونان “أقسى شهرين في مواجهة الوباء” .

وفي سياق متصل أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، بدء إستقبال المتطوعين لإجراء تجارب المرحلة الثالثة على لقاح الفيروس كورونا المستجد.

تعليق 1
  1. […] إيفا فارما .. أول مصدّر مصري لدواء كورونا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.