اجراءات احترازية مشددة في العاصمة السورية وطرطوس

اجراءات احترازية مشددة في العاصمة السورية وطرطوس
0

أصدر عادل العلبي محافظ مدينة دمشق قراراً يفيد بإنشاء أربعة لجان، هدفها مراقبة المنشآت السياحية والتزامها اجراءات وزارة الصحة الاحترازية.

وذلك في إطار مواجهة تفشي الوباء في الجمهورية العربية السورية، حيث منحت صلاحية الضابطة العدلية في تنظيم الضبوط.

وبحسب المصادر فإن اللجان الأربعة يشرف عليها كل من: فيصل سرور، عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والآثار والسياحة، ومدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة زياد البلخي، ومعهم مدير سياحة دمشق بسام ماردينلي.

وعلى حسب ما صرح به فيصل سرور فإن اللجان باشرت عملها بالفعل، وتقوم بجولات على المطاعم والمنشآت السياحية على مدار الساعة، كما وجهت ستة مخالفات لمطاعم لمخالفتهم التعليمات الصحية الموصة بها من وزارة الصحي.

وفي السياق اعلن محافظ مدينة طرطوس صفوان ابو سعدي عن قرار المحافظة باغلاق كافة المقاهي والمنشآت السياحية بإستثناء مطاعم الوجبات السريعة والتشديد على اتخاذ اجراءات احترازية شديدة للوقاية من تفشي الوباء في المدينة والذي بدء بالتصاعد كثيراً، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي الشأن الصحي السوري، وعقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، أكّدت الممثلة السورية ديمة بياعة أنها اتخذت احتياطات شديدة واتبعت عدة إجراءات بمنزلها.

وقالت بياعة في اتصال هاتفي مع ET بالعربي، إن خوفها من مرضها لم يكن فقط على ابنها ورد المريض بل على والدها وزوجها أحمد الحلو، إلا أن الأخير رفض أن يفارقها، رغم من خطورة ذلك.

قائلة “ومن الحب ما قتل …لا سلام ولا بوس” في إشارة منها لإتخاذه الإحتياطات اللزمة في ظل إصابتها، وأكّدت بياعة أن زوجها لم يفارقها في أصعب أوقات المرض حتى عندما كانت درجة حرارتها فوق الـ(40).

كما أشارت بياعة إلى أن الفيروس وصلها من خلال تلامس مباشر مع إحدى صديقاتها التي كانت بدورها مصابة بالفيروس.

وأعلنت الفنانة السورية ديمة بياعة يوم السبت الماضي، عن إصابتها ب​فيروس كورونا​ منذ أسبوع، مشيرةً إلى أن صحتها حالياً جيدة، وأنها تستعيد كامل نشاطها وعافيتها.

ونشرت الممثلة ديمة بياعة عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو، قدمت فيه وصفة وصفتها بـ”الخطيرة” من أجل إستعادة حاستي الشم والتذوق بعد الإصابة بالفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.