استقرار في أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني

0

تشهد أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت استقرارا نسبيا في السوق الموازي وسط الخرطوم عقب تراجعها يوم امس الجمعة .

وتصدر البنوك السودانية اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني بشكل يومي عقب قرار توحيد سعر الصرف في محاولات جاهدة لمحاربة تجار العملة الذين اضروا بالاقتصاد، وفقا لموقع أخبار السودان.

العملةالصرف مقابل الجنيه 
الدولار الامريكي378.00 جنيها  
الريال السعودي99.00 جنيها 
الدرهم الاماراتي101.00 جنيها 
اليورو452 جنيها
الجنيه الاسترليني520.00 جنيها
الجنية المصري22.00 جنيها
الدينار البحريني1010 جنيها
الريال القطري 100 جنيها

وفي السياق، حذرت شعبة وكالات السفر والسياحة في السودان من ارتفاع كبير في أسعار تذاكر الطيران وضمانات الوكالات في أعقاب توحيد الحكومة الانتقالية لسعر الصرف.

وبدأت عدد من شركات الطيران العاملة بالسودان في تغيير سعر الصرف لبيع التذاكر متزامنة مع تلك الخطوة.

وأظهرت خطابات لبعض شركات الطيران موجهة إلى وكلاء السفر في السودان تغيير سعر الصرف لخطوط طيران العربية من 15 جنيه إلى 120 جنيه للدرهم، وفقًا لموقع (سودان تربيون).

وأجرت شركة فلاي ناس تعديلا على سعر الصرف للريال السعودي من 80 جنيه إلى 102 جنيها.

وقالت الأمين العام لشعبة وكالات السفر والسياحة نهى متوكل محمد الخميس إن كافة الشركات الأجنبية العاملة في البلاد تصدر تذاكر السفر بالعملة الأجنبية.

وأضافت أن خطوة تعديل سعر الصرف ستنعكس على ارتفاع تذاكر الطيران بنسبة كبيرة خلال الأيام المقبلة.

ونوهت إلى أن الخطوط التي تصدر التذاكر بالعملة المحلية تشمل شركات بدر وتاركو كما أن شركة الخطوط المصرية تعتمد نافذتين لبيع التذاكر بالعملة المحلية وأخرى بالنقد الأجنبي.

ولفتت إلى ارتفاع سعر تذكرة الخرطوم القاهرة عبر الخطوط المصرية من 120 ألف إلى نحو 230 ألف جنيه فيما يصل سعر ذات التذكرة بالنقد الأجنبي إلى 340 دولار.

كما أكدت زيادة سعر التذكرة من الخرطوم إلى جدة عبر شركات بدر وتاركو أيضا بواقع 6 ألاف إلى 9 ألاف جنيه.

وفي شهر أكتوبر الماضي حدث ارتفاع في أسعار تذاكر الطيران في السودان، عقب قرار رفع الدعم كليا عن الوقود، كما وتعاني وكالات السفر حالة من الركود وضعف الشراء نسبة لتأثر الشركات الوطنية بالقرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.