السودان يعلق جميع الرحلات الجوية مع ثلاث دول

طائرة تابعة للخطوط الجوية السودانية \ ويكيبيديا
0

قررت السودان اليوم الإثنين، تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وأستراليا، وعدم قبول الوافدين إلى البلاد الذين أقاموا أو عبروا من هذه البلدان.

وأوضحت سلطة الطيران المدني في السودان في بيان لها، أن قرار تعليق الرحلات الجوية يأتي على إثر بروز سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19 بالمملكة المتحدة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأعلنت وزارة الصحة الإتحادية اليوم الإثنين عن تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السودان.

كما سجلت الصحة الاتحادية 16 حالة وفاة جديدة، بحسب ما جاء في “المشهد السوداني”.

ووفقاً لتقرير الصحة الاتحادية الصادر اليوم، الخاص بيوم الجمعة، فقد تعافى 89 شخص من الفيروس المستجد.

وتراكمياً وصل عدد الحالات في السودان إلى  22963 حالة، و1450حالة وفاة، بينما وصل تراكمي حالات الشفاء إلى 13260 حالة تعافي منذ بدء الجائحة في مارس الماضي.

وفي السياق اتخذت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، خلال اجتماع لها نهاية نوفمبر الماضي، عدداً من القرارات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

هذا وقد شددت اللجنة العليا للطوارئ الإجراءات والإحترازات الصحية، بعد الاستماع لعدد من التقارير من الجهات والقطاعات المختلفة في الدولة، بحسب “ديساب”.

حيث قررت اللجنة تخفيض الموظفين في المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة، بنسبة 50% إلي 70% بما لا يعطل العمل الضروري.

كما قررت منح الفئة العمرية أكبر من 55 سنة وذوي الأمراض المزمنة إجازات مدفوعة الأجر.

وألزمت اللجنة لبس الكمامةللموظفين وكل المتعاملين مع الشركات والجهات الحكومية، وكذلك في الأسواق، والعمل على توفير مستهلكات غسيل اليدين في كل المرافق العامة والخاصة.

وأوصت كذلك بإقامة الصوات في المساحات المفتوحة في دور العبادة،وتقصير وقت الصلاة خطبة الجمعة.

هذا إلى جنب إصداراها قراراً بايقاف الدراسة بالفصول النهائية التي كانت في وضع استثناء من بقية الفصول “الثامن أساس” و”الثالث ثانوي”.

وأوضحت اللجنة أن هذا القرار سيستمر إلى حين وضع تصور جديد لإستئناف الدراسةفي ظل جائحة كورونا.

كما شددت اللجنة على سلطة الطيران المدنيبضرورة عدم التساهل في الإجراءات مع المسافرين والقادمين فيما يتعلق بشهادة الفحص من المراكز المعتمدة لفحص الكورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.