الأرصاد الجوية في مصر.. موجة طقس سيء ستغمر البلاد

الأرصاد الجوية في مصر.. موجة طقس سيء ستغمر البلاد
0

تواجه الأراضي المصرية موجة طقس سيئة، وتوقعت الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة، كما ستشهد المناطق الساحلية أمطار غزيرة.

وبحسب وكالة سكاي نيوز، فقد صرح خبير الأرصاد الجوية في مصر، علي قطب أنه بوم أمس بدأ نشاط رياحي وسيتحول اليوم إلى عواصف ترابية في المناطق الجافة في مصر.

وبحسب المصادر فإن السواحل الشمالية للبلاد ستشهد أمطاراً غزيرة وتجمع سحب كثيف فوقها، وستمتد الموجة الموجة المطرية حتى بعض مدن دلتا النيل.

هذا وأشار قطب أن العاصمة المصرية ستتعرض أيضاً لأمطار متوسطة قد تكون مصحوبة بزخات رعدية خفيفة، ونوه خبير الأرصاد الجوية إلة أن طبقات الجو العليا تحتوي على كتل هوائية باردة محذراً من سطوع “شمس كاذبة”.

وستشهد مصر ودول الشرق الأوسط، انخفاض عام في درجات الحرارة حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في القاهرة حتى 20 درجة مئوية،و19 درجة على السواحل الشمالية.

طالبت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، من المواطنين البقاء في المنازل، وذلك نسبة لحالة الطقس السيئ في البلاد، خلال الـ72 ساعة المقبلة تقلبات جوية، وسقوط أمطار غزيرة ونشاط قوي للرياح.

وطالب اللواء محمد الشريف، المواطنين بتوخي الحذر خلال الفترة الحالية وعدم النزول من المنازل، إلا في حالة الضرورة القصوى، مشيرا إلى أن موجة الأمطار يصاحبها رياح شديدة جدا حسب توقعات الأرصاد . 

كما ووجه اللواء برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.  

ووجه اللواء للأجهزة التنفيذية للتعامل مع الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، فيما تستمر الدراسة بجامعة الإسكندرية، ووضع حواجز خرسانية بالنقاط الساخنة بطول الكورنيش.

هذا وسجلت وزارة الصحة المصرية 486 إصابة و22 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مساء يوم امس الأحد مقارنة مع 478 إصابة و21 وفاة يوم السبت.

كما واوضحت وزراة الصحة المصرية انه وعلى ذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى 121575 حالة من ضمنهم 104875 حالة تم شفاؤها و6920 حالة وفاة.

وكانت قد صرحت الدكتورة هاله زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، يوم الجمعه الماضي، عن تخصيص الوزارة موقع إلكتروني للتسجيل على لقاح كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.