الفائزين بجولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات النيابية المصرية

الفائزين بجولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات النيابية المصرية
0

صرَّحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الاثنين، عن نتيجة الفائزين بجولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات النيابية المصرية..

 وأوضحت الهيئة في بيانها أن نتيجة الفائزين بالجولة الثانية صدرت بعد مراجعة الدستور وقانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر بالقانون 45 لسنة 2014 وتعديلاته.

كما اطلعت الهيئة على القانون رقم 198 لسنة 2017 في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات، والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020.

وأيضاً تم الاطلاع على القانون رقم 174 لسنة 2020 في شأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب، بحسب المصري اليوم.

وأعلنت الهيئة نتيجة الفائزين بالجولة الثانية هم: فوز أيمن عثمان عن دائرة الزيتون بالقاهرة، وسيد نصر السيد أبو العلا عن دائرة حدائق القبة، وعلي عبد الونيس علي سواح عن دائرة البساتين، وأيضاً فوز كلاً من عبد النعيم حامد محمود، وعرفة مصطفى صالح عن دائرة حلوان، وعمرو محمد فاروق السنباطي عن دائرة أول مدينة نصر، ومحمد رضا عبد المحسن البنا عن دائرة المرج.

وفي سياق متصل، صرحت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنها راقبت اليوم الأول من جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020.

تمت متابعة انتخابات مجلس النواب المصري الجارية في 13 محافظة، من خلال 1400 متابع موزعين على كافة المحافظات.

ونوَّهت غرفة العمليات إلى أنها لمست انتظام سير العملية الانتخابية بمختلف المحافظات،.

إذ أن القضاة رؤساء اللجان الانتخابية طبقوا قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت الغرفة أن المتابعين المنتشرين في المحافظات رصدوا إقبال متوسط على الانتخابات على مدار اليوم.

كما رصد المتابعون منافسة كبيرة بالانتخابات النيابية المصرية في كثير من الدوائر مع إقبال واضح من المرأة والشباب في أغلبية الدوائر.

 وقالت التنسيقية أنه: “لم يرصد متابعونا أي مخالفات انتخابية تؤثر على سلامة أو نزاهة العملية الانتخابية، وأن كافة المخالفات كانت محدودة وغير مؤثرة على العملية الانتخابية”.

وتابعت قولها بأن: “غرفة العمليات المركزية قامت بالتنسيق مع غرف العمليات المناظرة، من منظمات المجتمع المدني والمجالس القومية المتخصصة، وكانت الملاحظات الواردة لدينا متشابهه كثيرًا مع ما وردت لديهم”.

وكان قد أدلى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بصوته في انتخابات مجلس النواب وذلك بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، في منطقة مصر الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.