الأمن الغذائي .. 60 % من السوريين يعانون من انعدامه

الأمن الغذائي في سوريا
0

نشر البرنامج الغذائي التابع للأمم المتحدة إحصائية جديدة حول الوضع المعيشي للمواطنين السوريين ، تؤكد انعدام الأمن الغذائي لأكثر من نصف السكان .

و أوضح البرنامج ، وفقاً للإحصائيات التي أجراها نهاية العام الفائت ، أن 60 % من أبناء الشعب السوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي .

و بين أن نسبة 60 % تمثل حوالي 12.4 مليون مواطن سوري ، في ارتفاع كبير عن 2019 ، حين كان الرقم 9.3 مليون ،وفقاً لروسيا اليوم .

 كما أشار إلى أن ” المزيد من السوريين ينزلقون إلى براثن الجوع والفقر وانعدام الأمن الغذائي أكثر من أي وقت مضى ” ، مضيفاً انه ” من المثير للقلق أن الوجبة الأساسية أصبحت الآن بعيدة عن متناول غالبية العائلات ” .

 و أضاف أن “الوضع الاقتصادي في سوريا يتسبب بضغوط هائلة على العائلات التي لم يبق لها شيء بعد سنوات من الصراع و يعتمد الكثير منها بشكل كامل على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة”.

سوريا تتسلم 2000 طن من الأرز كهدية من الحكومة الهندية

استلمت الحكومة السورية شحنة مساعدات إنسانية من دولة الهند تتكون من ألفي طن من مادة الأرز الهندي، وذلك بحضور وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف والسفير الهندي بدمشق حفظ الرحمن، الذي بيّن أن الشحنة هدية من الحكومة الهندية للحكومة والشعب السوري الصديق.

وبحسب وكالة “سانا” أكد السفير الهندي أن العلاقات بين البلدين كانت ولا تزال تاريخية وودية، مشيراً إلى دعم الهند المستمر للقضايا العادلة للشعب السوري في المحافل الدولية.

ولفت إلى أن الحكومة الهندية تؤمن بأن الهدف من المساعدات الإنسانية يجب أن يبقى نبيلاً ومجرداً من السياسة وبصفتها صديقاً موثوقاً به وقديماً لسورية تقف الهند على أهبة الاستعداد لمواصلة تقديم كل مساعدة ودعم للشعب السوري.

من جهته، عبّر مخلوف عن امتنان الشعب السوري للشعب والقيادة الهندية، قائلاً : إننا نتطلع دائماً للارتقاء بالتعاون بكل المجالات لأعلى مستوى.

وأضاف وزير الإدارة المحلية أن مواقف الهند المبدئية مؤيدة دائماً لقضايانا المحقة وخصوصاً في مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى دور الهند الصديقة الحاضرة دائماً إلى جانب الشعب السوري سواء بالمواقف السياسية أم بالمساهمة في الحالات الإنسانية.

وأضاف أن التطلع اليوم إلى شراكة في مرحلة إعادة الإعمار من خلال شركات الدول الصديقة وخبراتها في هذا المجال، منوهاً بالمبادرات التي تقوم بها الهند في مجال تدريب وتأهيل الكادر البشري السوري بالإضافة لمساهمات في مجال الأطراف الصناعية التي تشكل تجسيداً للعلاقة القوية بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.