الازهر .. حريق كبير في الجامع المصري في القاهرة

الجامع الازهر
0

تناقلت وسائل إعلام مصرية ، ليلة أمس الأربعاء ، خبر اندلاع النيران في جامع الازهر في العاصمة القاهرة ، دون وقوع أضرار تذكر في الممتلكات .

ووقع الحريق في أحد الغرف في الطابق الثالث من جهة باب الصعايدة الذي يطل على منطقة الباطنية ، والتحقيقات الأولية تشير إلى أن السبب يعود لماس كهربائي .

وقال أحد المسؤولين عن القطاع الأثري أنه ” تبين بالمعاينة الظاهرية عدم وجود أي أضرار سواء بالمبنى أو النقوش والزخارف أو المنقولات الخشبية ” ، وفقاً لسبوتنيك .

حيث هب سكان المناطق المجاورة لمساعدة رجال لإطفاء في إخماد نار الازهر الذي تم افتتاحه في عام 2018 عقب عملية ترميم استمرت لمدة ثلاث سنوات .

وفي سياق آخر ، صرح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ان مصر مازالت تتعرض لتهديدات مستمرة، والحفاظ على أمن وطن كبير، بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب، امر يستوجب الوقوف امامة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر، حيث قال: “شعب مصر العظيم لا يخفى عليكم، أن الأطماع في مصر لن تنتهي وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لن تقل ،

وأضاف أن “ما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية، على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار، لهو إنجاز يشهد به العالم لنا ” .

واكمل السيسي:”الحفاظ على أمن وطن كبير، بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب، لهو بلا شك أمر يستوجب منا التوقف أمامه، باعتباره شاهدًا على تفرد وصلابة هذا الشعب، وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته لتنتقل مصر إلى نهج التنمية الشاملة المستدامة، باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر”.

وتابع الرئيس المصري قائلا: “وأؤكد لكم أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة ” .

” ونحن في مصر نجدد العهد على مواصلة العمل من أجل صون كرامة هذا الوطن والمضي قدما في طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام ” ، بحسب موقع روسيا اليوم.

ومن جهة آخرى، فرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسوماً جديدة على الشعب المصري بدون أي استثناءات على الطلاب والأجانب المتواجدين في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.