البعثة الأممية تشترط حضور رئيس مجلس النواب لاعتماد الحكومة الجديدة

مجلس النواب الليبي
0

دعت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، أعضاء مجلس النواب بالتواصل لعقد جلسة مكتملة النصاب برئاسة رئيس مجلس النواب لاعتماد الحكومة التي أنشأت في الحوار.

وبحسب أحد أعضاء مجلس النواب، فإن البعثة الأممية قالت أنها لن تعترف بأي جسم مستحدث في ليبيا، إلا بحضور رئيس مجلس النواب، أو نائبه الأول والثاني.

هذا وقد أوضح عضو مجلس النواب بحسب “أخبار ليبيا” أن عدم حضور النائب الأول أو الثاني، أو رئيس المجلس، يعتبر إجراء غير قانوني وغير صحيح، الأمر الذي سيؤدي إلى انقسام السلطات في ليبيا مرة آخرى.

مؤكداً أنهم سيتوجهون اليوم إلى مدينة طبرق لعقد جلسة غداً الإثنين، لبحث عدد من الملفات وجدول الأعمال سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

وفي سياق آخر، بحث محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، مع أعضاء مجلس النواب في “طبرق”، تشكيل الحكومة الجديدة.

وكان محمد المنفي قد وصل مسقط رأسه “طبرق”، في شرق البلاد، الجمعة، في أولى زياراته للمدينة، بحسب “العربية”.

واستقبل محمد المنفي في “طبرق، شخصيات عسكرية وسياسية، فضلاً عن أعيان ومشايخ ووجهاء مدينة طبرق وضواحيها.

وبدوره كشف رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، عن أن أهم الأهداف الأساسية لمجلسه الجديد، تتمثل في المصالحة الوطنية ولم شمل الليبيين.

بالإضافة إلى توحيد المؤسسة العسكرية، إلى جانب استكمال مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة “5+5”.

مؤكداً سعيه إلى توحيد جميع مؤسسات الدولة الليبية، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على المستوى المعيشي بالنسبة للمواطن الليبي.

يذكر أن هذه الزيارة تعد الثانية لمحد المنفي منذ توليه رئاسة المجلس الرئاسي الليبي الجديد، وتأتي ضمن زيارات المنفي لكل المناطق والمدن الليبية.

وفي الشأن الليبي، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، السبت، إن الأزمة في ليبيا يجب أن تشارك في حلها جميع القوى القيادية ضمن إطار عملية شاملة تتيح مشاركة جميع الأطراف.

جاء ذلك في اتصال بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والمبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا يان كوبيتش، وفقًا لموقع (ليبيا الأحرار).

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير لافروف، أبدى استعداد روسيا للتفاعل بشكل وثيق مع وساطة الأمم المتحدة المصمّمة للعب دور تنسيقي مهم، على حد قوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.