البورصة المصرية.. أرباح بقيمة 4.1 مليار جنيه عند إغلاق سوق اليوم

البورصة المصرية.. أرباح بقيمة 4.1 مليار جنيه عند إغلاق سوق اليوم
0

حققت البورصة المصرية اليوم، ارتفاع جماعي للمؤشرات عند إغلاق سوق التداولات، حيث دعمتها عمليات شراء لمؤسسات وصناديق استثمار أجنبية.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 1ر4 مليار جنيه، حيث بلغت قيمة التعاملات ما يقارب  5 مليارات جنيه من بينها صفقات نقل ملكية قدرت بـ 7ر3 مليار جنيه و تعاملات بسوق المتعامليت الرئيسيين.

وانتهت تعاملات اليوم عند مستوى 1ر660 مليار جنيه، وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة /إيجي اكس 30/ بنسبة 13ر1 في المائة ليبلغ مستوى 14ر10952 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي اكس70/ بنسبة 53ر0 في المائة ليبلغ مستوى 59ر2152 نقطة.

واختتمت البورصة المصرية اليوم مع ارتفاع أسهم 102 شركة فيما نزلت أسهم 39 شركة أخرى وبقيت 44 شركة عند نفس القيمة من الإغلاق البارحة، وذلك نقلاً عن النيل المصرية.

وفي الشأن المصري، كشفت وزارة البترول المصرية ، اليوم الأربعاء ، عن أسعار بيع المنتجات البترولية في السوق المحلية على مدى الربع الأول من العام .

حيث قالت وزارة البترول المصرية، في بيان ، نقلته وكالة سبوتنيك إن “لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت تثبيت أسعار بيع المنتجات البترولية في السوق المحلية على مدى الربع الأول من العام الجاري”.

وأضافت الوزارة، أن “تثبيت السعر يهدف للحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلية في ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا”،

مشيرة إلى أن “لجنة التسعير تجتمع كل ثلاثة أشهر وتأخذ في الاعتبار أسعار الطاقة العالمية وسعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار ضمن عوامل أخرى” .

وفي سياق أخر أكدت وزارة البترول والنفط المصرية ، أن وزيرها طارق الملا قام بتوقيع 9 اتفاقيات جديدة من أصل 12 متوقعة ، للتنقيب عن الغاز و النفط في المتوسط و الأحمر .

حيث نشرت الوزارة عبر حسابها على تويتر أن الوزير الملا قام بعقد 9 اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في البحرين المتوسط و الأحمر بالتعاون مع 6 شركات عالمية ومصرية كبرى .

و نقلت الوزارة عن طارق تصريحه الذي أثنى فيه على “استراتيجية وزارة البترول المستحدثة للترويج للفرص الاستثمارية، والتي كانت سر نجاحها في جذب الاستثمارات العالمية الجديدة إلى مصر في أنشطة البحث عن البترول والغاز” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.