البيتكوين تتخطى الـ 57 ألف دولار.. ومنحنى العملة في تصاعد مستمر

البيتكوين تتخطى الـ 57 ألف دولار.. ومنحنى العملة في تصاعد مستمر
0

مسجلة أعلى رقم في تاريخها حتى اللحظة، تجاوزت قيمة عملة البيتكوين الرقمية الـ 57 ألف دولار في سوق تعاملات العالمي اليوم السبت.

وبحسب بيانات نشرها موقع “كوين ديسك” فقد استمرت عملة البيتكوين بالصعود اليوم حتى سجلت نسبة 8.54% عن قيمتها السابقة لتبلغ 57120 دولارا أمريكي وذلك في الساعة 15:15 بتوقيت موسكو.

ويرجح الخبراء والإقتصاديون أن أبرز أسباب ارتفاع قيمة البيتكوين والتي بلغت نسبة الـ 66% الشهر الماضي، هو استثمار بعض الشركات الكبرى فيها ولاسيما شركة تسلا التي استثمرت فيها بقيمة مليار ونصف المليار دولار، وذلك جسب ما ورد في روسيا اليوم.

وفي شأن إقتصادي مختلف، أقرت وزارة البترول والثروة المعدنية، يوم الخميس.أن مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول والغاز في 24 منطقة بخليج السويس والصحراء الغربية وشرق وغرب البحر المتوسط.

وأضافت الوزارة في بيان صحافي أن الطرح جرى عبر “بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج وهي أول منصة رقمية توفر البيانات الجيولوجية لأنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج في مصر، وذلك في إطار برنامج جذب الاستثمارات ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول”.

وصرح مسؤول بوزارة البترول لرويترز، إن الوزارة طرحت المزايدة الأربعاء على أن تنتهي في الأول من أغسطس/آب المقبل.

مضيفا أن المزيدة تشمل تسع مناطق للتنقيب والبحث في البحر المتوسط، و12 منطقة في الصحراء الغربية. وثلاث مناطق في خليج السويس.

وفي سياق آخر، وقعت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، يوم الأربعاء. 10 عقود مع 4 شركات إنجليزية وكندية ومصرية لاستغلال 17 قطاعاً جديداً للبحث .والتنقيب عن الذهب بإجمالي استثمارات نحو 11.2 مليون دولار.

وأفادت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في بيان.إن التوقيع شمل 4 عقود مع شركة AKH gold التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بإجمالي استثمارات نحو 4.1 مليون دولار. للبحث عن الذهب في 9 قطاعات بالصحراء الشرقية.

وكذلك توقيع 3 عقود مع شركة ريد سي ريسورز الكندية إحدى الشركات العالمية العاملة. في مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله في 5 قطاعات بإجمالي استثمارات نحو 5.5 مليون دولار.

وعقدين لشركة شمال إفريقيا للتعدين للبحث في قطاعين باستثمارات نحو مليون دولار. وعقد مع شركة العبادي للتعدين والمقاولات للبحث في قطاع واحد بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 636 ألف دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.