ولي العهد السعودي شارك في ختام فعاليات أغلى سباقات الخيل عالميًا (فيديو)

إحدى سباقات الخيل العالمية \ The Mercury News
0

توج ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، الأمير عبدالرحمن الفيصل بكأس سباق السعودية الدولي للخيل، بعد فوز جواده “مشرف” بالبطولة.

وبثت قناة “السعودية” الرسمية لقطات مصورة تظهر ولي العهد السعودي لدى تتويج الفائز بكأس البطولة في نسختها الثانية.

كما نشرت قناة “الإخبارية” الرسمية مقطع فيديو وثق لحظة تحقيق الجواد “مشرف” الفوز بالسباق، الذي شارك فيه 77 جوادًا من 13 دولة، وفقًا لـ(cnn عربية) اليوم السبت.

ويشار إلى كأس البطولة بأنه الأغلى في تاريخ سباقات الخيل حول العالم. وتقدر قيمته بـ20 مليون دولار أمريكي، فيما يصل إجمالي قيمة الجوائز إلى 30.5 مليون دولار.

في الأثناء، تستعد المملكة العربية السعودية لتنظيم مسابقات غولف دولية خاصة بالنساء للمرة الأولى في تاريخها وذلك في شهر نوفمبر المقبل.

وذكر موقع (بي بي سي عربي) بأن السعودية ستنظم مسابقتين أوروبيتين خاصة بالسيدات، بحيث ستكون بطولة السعودية النسائية الدولية للغولف هي الأولى، أما الثانية فهي بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن إقامة المسابقتان بملاعب الغولف رويال غرينز، حيث كان من المقرر أن تنطلق كلا البطولتان في شهر مارس الماضي إلا أن تفشي فيروس كورونا حال دون ذلك.

وأبدت ألكساندرا أرماس، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات، عن حماستها لتنظيم السعودية مسابقات غولف احترافية خاصة بالنساء للمرة الأولى.

وتقدر قيمة الجوائز التي ستمنح للفائزين بمليون دولار للفردي، و643 ألف دولار للفرَق، على أن تجرى المسابقتان في بيئة مؤمنة بيولوجيًا.

على صعيد آخر، يستعد الاتحاد السعودي للرياضة للمرة الأولى لإطلاق دوري كرة قدم مجتمعي للسيدات على مستوى المملكة العربية السعودية .

وانطلقت الجهات المسؤولة عن الدوري النسائي بالاستعداد ووضع اللمسات النهائية تمهيدا لانطلاق الدوري الذي تقرر أن ينطلق تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الذي تشرف عليه وزارة الرياضة بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفي فبراير الماضي، أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض.

والهدف من الدوري دوري هو تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال إتاحة الفرصة ودعم اللاعبات والمدربات للارتقاء بمهاراتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.