السيسي بجولة تفقدية على مشروعات تطوير مصر القديمة

السيسي بجولة تفقدية على مشروعات تطوير مصر القديمة
0

جال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الجمعة، عدد من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى ومشروع تطوير منطقة مصر القديمة.

كما تفقد السيسي مشروع تطوير منطقة السيدة عائشة، ومنطقة محور الحضارات، بحسب مصراوي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن جولة الرئيس السيسي تضمنت تفقد الأعمال الجاري تنفيذها واستكمالها في مناطق شرق القاهرة وأحياء مدينة نصر، ومصر الجديدة، وطريق الأوتوستراد، وشبكة الكباري التي تم إنشاؤها لربط منطقة محور الحضارات بالمحاور والطرق الرئيسية للعاصمة في إطار التطوير الشامل لمنطقة بحيرة عين الصيرة التاريخية ومحيط متحف الحضارة بمصر القديمة، وتأتي هذه المشاريع التي تفقدها السيسي اليوم من أجل استعادة الوجه الحضاري للمنطقة وتحويلها إلى مقصد سياحي متطور يتميز بطابع معماري حديث ويوفر كافة الخدمات السياحية.

كما تفقد السيسي عملية التطوير القائمة في محيط منطقة السيدة عائشة، بعد أن تم إزالة المنازل العشوائية التي أدت إلى طمس معالم المنطقة التاريخية.

وأوضح المتحدث بأنه تم نقل أصحاب بيوت العشوائيات التي تم هدمها إلى المدن الجديدة المشيدة لصالحهم، والتي توفر لهم واقع جديد وحياة كريمة وسكن ملائم حديث يحوي كافة الخدمات المجتمعية المقدمة بشكل منظم حضارى بعيدًا عن مخاطر العشوائيات.

وأضاف أنه تم نقل الورشات والمدابغ إلى مناطقها الجديدة، ضمن مخطط الدولة المصرية لإعادة منطقة مصر القديمة إلى رونقها الحضاري.

إذ أن مصر القديمة تحوي إرث تاريخي عريق، مثل آثار القلعة، ومنطقة الفسطاط، ومجرى العيون ومنطقة مجمع الأديان، ومجموعة المساجد الأثرية.

وتحدث السيسي إلى المسؤولين والمشرفين في بعض مواقع العمل، ووجههم بالالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ وإتمام الأعمال وبأعلى المعايير.

وفي سياق آخر، تناقلت وسائل إعلامية أخبار عن توجيهات من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإطلاق مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر.

وكان الرئيس السيسي قد اجتمع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، ووزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي.

ونشرت صفحة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، عبر الفيسبوك بياناً أكد توجيه الرئيس المصري بتوفير الموارد المالية لتأمين إنشاء مدينة مخصصة للذهب، منوهاً أن الرئيس وجه إلى مراعاة النواحي اللوجستية في الإنشاء.

وأشار البيان إلى أن المدينة ستكون متكاملة من جميع النواحي الصناعية والإنتاجية والتجارية، وسيتم توفير معارض للزوار وتدريب للعمال لتحسين مهاراتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.