التربية والتعليم تطرح خياراً لطلاب الثالث “ثانوي”.. وتحذر من استمرار التأجيل

التربية والتعليم تحذر من استمرار إغلاق المدارس مصدر الصورة جريدة الدستور
0

 حذّرت وزارة التربية والتعليم، من استمرار إغلاق المدارس، وأكدت أن ذلك يربك تحديد امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

وحذر المعز فيصل الشيخ، ممثل وزارة التربية والتعليم لدى اللجنة العليا للطوارئ الصحية، من تأجيل فتح المدارس مرة آخرى، بحسب صحيفة “الصيحة”.

وأوضح الشيخ أن بقاء طلاب الصف الثالث “ثانوي” تحديداً خارج المدرسة، فيه خلل وتباين في المواقف مع بقيبة الولايات على حد تعبيره.

كاشفاً عن مساعة التربية والتعليم لاستئناف الدراسة بالنسبة للصف الثالث ثانوي، بطرحها خيار العودة التدريجية حال تعثر عودة بقية الفصول.

موضحاً أن التأجيل المستمر اقتضى التعديل في التقويم الدراسي لأن الفترة الزمنية للتقويم السابق لا تكفي، على حد قوله.

كما كشف الشيخ عن أن تغطية ولاية الخرطوم بالكمامات لا يتعدى نسبة الـ5 في المئة لجميع طلاب الولايات، مشيراً إلى أن توفير الكمامات في الخرطوم لن يكون عقبة كبيرة.

لافتاُ إلى هناك جهات ستدعم توفير الكمامات في ولاية الخرطوم مثل “اليونسيف”، مؤكداً أنة ولايته ليس بمقدورها أن تُملي على أي جهة دعم ولاية بعينها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، دعا وزير التربية والتعليم، محمد الأمين التوم، ، اللجنة العليا للطوارئ الصحية إلي مراجعة قرارها بخصوص إغلاق المدارس وذلك لخطورة القرار ودوره في إحداث تسرُّب الطلاب.

ولفت وزير التربية السودانية، إلى أهمية إتخاذ ترتيبات صارمة والإجراءات الإحترازية وتوفير مستلزمات الوقاية الصحية من كمامات وغيرها .

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عمر القراي، مدير  المركز القومي للمناهج، يوم أمس السبت، أنه سيقوم بتقديم استقالته من منصبه، حال صدور أي قرار سيادي من الحكومة بإلغاء أو تغيير المناهج الدراسية الجديدة دون أن تتم دراستها من قبل الجهات المختصة أو مراجعتها.

وقال القراي في حديث له :“إذا تم إلغاء المناهج الدراسية الجديدة، ورفضت الحكومة تدريسها للتلاميذ ليس هنالك داعي لاستمراري في المنصب“.

وتابع مدير المناهج: “لست حريصاً على الوظيفة، بل تركت وظيفة أفضل منها بعشرات المرات، وجئت لوضع مناهج تعليمية جديدة تواكب تطلعات الأجيال الحالية والقادمة، بدلاً عن حشو المناهج بأفكار النظام البائد“.

وطالب القراي، آباء وأمهات التلاميذ الفصل أو التحكيم لتدريس المناهج الجديدة، كاشفاً عن عمل سياسي منظم ومنهج يقوم به منسوبي النظام البائد لتغيير المناهج الجديدة.

وتوعد القراي بنزع جميع أفكار الاسلاميين التي زرعوها في المناهج الدراسية خلال 30 عاماً الماضية، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.