التعليم المصري: لا تأجيل للمدارس ولدينا خبرة في التعامل مع كورونا

الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم المصري
0

صرح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية و التعليم في مصر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج (الحياة اليوم)، المقدم على قناة الحياة، أنه لا تأجيل للعام الدراسي.

وأوضح الدكتور مجاهد، نائب وزير التربية و التعليم ، أن تقليل الكثافة والتباعد الاجتماعي، هما عنصران أساسيان في خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد، مشيراً أن الوزارة تكون لديها خبرة كبيرة متراكمة منذ العام الماضي، في تطبيق الإجراءات الاحترازية، من أجل التصدي لفايروس كورونا المستجد، مؤكداً أن العام سيدأ في السبت القادم.

وأوضح نائب وزير التعليم ، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، أنه سيجري من قبل الوزارة متابعة عملية لتطبيق الاجرأءات الاحترازية في المدارس، وذلك من خلال اتصالات دائمة مع مديري الإدارات التعليمية، إضافة إلى وجود تعاون وتنسيق بين وزارة الصحة، والطب الوقائي، لمعالجة أية حالة اشتباه بالإصابة بفايروس كورونا في المدارس، وذلك نقلاً عن أخبار اليوم السابع.

في سياق آخر، نبه المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور مايك رايان، كافة دول العالم من التهاون في اتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن انخفاض أعداد الإصابات لا يعني أنها لن تزيد مجددا. 

بدوره، أعلن المدير العام للمنظمة الدولية الدكتور تادروس أدهانوم، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي، في جنيف، أن أعلى عدد من حالات الإصابة بفايروس كورونا، سُجِل في الأيام الأربعة الأخيرة، مؤكداً ان العالم يشهد حاليا تزايدا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خاصة في أوروبا والأمريكتين.

وأوضح أدهانوم، أن مناعة القطيع تخص حماية عدد معين من السكان عند الوصول إلى درجة معينة من التلقيح، مؤكداً على ضرورة التقيد بالإجراءات المعروفة للحماية، ومنع انتشار الفيروس، فهي كانت ولا تزال هي أفضل خط دفاعي ضد انتشاره.

كما بين أدهانوم، من غير المعروف مدة المناعة التي تتوفر للشخص بعد التعافي، وأنه من غير المعروف إذا كانت هناك أمثلة على أشخاص أصيبوا بالفيروس مرتين، إلى جانب أن معظم الأشخاص ما زالوا معرضين لخطر الإصابة بالفيروس، لذلك لا سبيل في مكافحة الفايروس والتصدي له، إلا الاستمرار في تلك الاجراءات الوقائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.