الحكومة السورية تنفي ارتفاع الوفيات بسوريا بسبب كورونا

الحكومة السورية
0

نفت الحكومة السورية ماتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تسجيل 195 حالة وفاة في اليوم الواحد بسبب جائحة كورونا مأكدة على أن الرقم مبالغ فيه

وأن الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لاتشير إلى ارتفاع الوفيات حيث من الطبيعي أن يرافق الجنازة أعداد كبيرة من الناس خاصة بعد إيقاف صلاة الجنازة حسب ماجاء في موقع شام أف أم

عميد كلية الطب بدمشق يكذب أعداد الإصابات بكورونا

في هذا السياق صرح عميد كلية الطب بدمشق  د. نبوغ العوا بإحصائيات مغايرة لبيان وزارة الصحة، والتي اتهمها بممارسة التضليل، والتسبب بـانفجار هائل بعدد الإصابات، وفق التصريح المنسوب للعوا.

حيث اعتبر عميد كلية الطب البشري بدمشق الدكتور نبوغ العوا أن البلاد تشهد مرحلة انتشار كبير لفيروس كورونا، وأرجع الأسباب إلى غياب ثقافة الوعي الصحي بين المواطنين، والابتعاد عن الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية والمتمثلة بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والتعقيم.

الحكومة السورية تصدر تعليمات جديدة للتصدي لكورونا

في هذا الصدد عملت الحكومة السورية اليوم إلى إصدار جملة من القرارت الجديدة في إطار التصدي لوباء كورونا حيث عملت على تعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد محافظتي دمشق وريف دمشق لمدة خمسة عشر يوماً اعتباراً من يوم غد الإثنين الـ 3 من شهر أغسطس الجاري.

كما عملت عللى إغلاق صالات الأفراح ، وقالت بأنها ستمنع جميع الحفلات في نوادي الشهر اعتباراً من تاريخ 6 أغسطس الحالي.

الشعب مستاء من تصرفات الحكومة

عبر الشعب عن غضبه على مواقع التواصل الاجتماعي من تصرفات الحكومة حيث كان من المفترض أن تفرض الحجر الكامل في فترة العيد وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها للحد من انتشار فيروس كورونا.

إلى أن الأسواق والمطاعم والمنتزهات السورية تشهد تزاحم كبير مع غياب وعي كامل من قبل المواطنين حيث ان أغلبهم لم يرتدي الكمامة ،ولم يلتزم بأي إجراءات وقائية كالتباعد الاجتماعي واستعمال المعقمات والمطهرات .

وفاة نائب عميد كلية الهندسة الميكانيكية بفيروس كورونا

في هذا السياق أعلنت جامعة دمشق عن فاة الدكتور سهيل مرشة نائب عميد كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة دمشق بفيروس كورونا

وتوفي مرشة يوم السبت،متأثراً بإصابته بفيروس كورونا,ويحمل الدكتور سهيل مرشة شهادة دكتوراه في (الترموديناميك) من روسيا، بصفة أستاذ مساعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.