الحكومة اليمنية تتعهد بالقصاص لضحايا تفجير مطار عدن

الحكومة اليمنية تتعهد بالقصاص لضحايا تفجير مطار عدن
1

تعهد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم الاثنين، بالقصاص لضحايا انفجار مطار عدن الذي وقع منذ بضعة أيام وراح ضحيته العشرات.

وصرح رئيس الحكومة أن هناك إمكانية لإشراك جهات خارجية في التحقيق بالحادثة.بحسب وكالة سبأ.

وكان عبدالملك قد استقبل عددا من أسر الضحايا في مقر إقامته بالقصر الرئاسي في عدن مؤكدا لذوي الضحايا ان ما حدث كان محاولة إبادة جماعية للحكومة وضرب للدولة ورمزيتها.

وشدد عبدالملك أنه يفكر ويشعر بكل بكل شخص كان على أرض المطار، وقال “وعشت معهم لحظات مؤلمة وصاعقة“. على حد وصفه.

وأكد على أن “إنصاف الضحايا لن يكون إلا بالنيل من الذين خططوا ونفذوا هذا الهجوم الإرهابي ومن يقف خلفهم، وهو عهد في رقابنا جميعا”.

وأوقع الهجوم، الذي استهدف مطار عدن الأربعاء، 26 قتيلا وأكثر من 100 جريح، وفق حصيلة رسمية.

عبد الملك يعلق بعد الهجوم الإرهابي على مطار عدن

وأوضح رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبد الملك عقب قصف مطار عدن الدولي أن حكومته ستواصل عملها ولن تتوقف رغم التحديات التي تواجهها .

حيث نقلت وكالة سبوتنيك بيان عبد الملك الذي قال فيه أن “العمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب على الدولة وسنواصل عملنا حتى إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة” .

ومن جهته غرد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني عبر تويتر “نطمئن أبناء شعبنا العظيم أن جميع أعضاء الحكومة بخير، ونؤكد أن الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمطار عدن لن يثنينا“.

وهذا ويذكر أن الساحة السياسية في اليمن تشهد توتر بين أطراف الصراع ،يتزامن ذلك مع تأخر وصول حكومة المناصفة إلى مدينة عدن .

ليوضح نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، منصور صالح، الأسباب التي تقف خلف تأخير عودة الحكومة اليمنية إلى عدن.

مشيراً صالح إلى أن عودة حكومة المناصفة وترتيباتها تسير بشكل طبيعي كما نص عليه اتفاق الرياض، ولكن التأخير يتعلق بالأمور الفنية.

وأردف صالح بحسب سبوتنيك ، أنه لا يوجد أسباب تمنع عودة حكومة المناصفة، ولكن هناك تأخير بسبب عدم استكمال الترتيبات الفنية الخاصة بالعودة إلى العاصمة.

تعليق 1
  1. […] و أوضحت هذه المعلومات أن الرحلة الجوية التي تقل غريفيث كانت قد وصلت صباح اليوم إلى مطار مدينة عدن ، جنوب البلاد . […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.