الحويج : مصر باشرت بتخفيف قيود السفر عن الليبيين

طارق الحويج
0

أكد طارق الحويج القائم بأعمال السفارة الليبية في مصر أن الحكومة المصرية ستقوم بتخفيف قيود السفر التي كانت قد وضعتها على الرحلات من و إلى ليبيا .

حيث قال الحويج في تصريح نقلته سكاي نيوز أن ” البداية ستكون بإلغاء شرط الحصول على الموافقة الأمنية المسبقة لأبناء الليبيات المتزوجات من مصريين وأزواجهم”.

 و أوضح “هذه الخطوة ستشمل رفع القيود عن المصريين المتحصلين على إقامة في ليبيا، بالإضافة إلى من ينطبق عليهم برنامج لم الشمل”.

و أضاف أن ” الجانب المصري يدرس الخيارات المتاحة من أجل تسهيل حصول المواطنين الليبيين على تأشيرات الدخول إلى مصر دون الحاجة للسفر خارج ليبيا”.

وفي السياق ، عبرت مصر يوم الأحد الفائت عن قلقها جراء بدء تفشي سلالة ثانية لفيروس كورونا في بريطانيا وفقًا لما أعلنته الصحة البريطانية ومنظمة الصحة العالمية قبل أيام.

وقال رئيس شركة مصر للطيران، رشدي زكريا، إنهم لا زالوا مستمرين في تسيير الرحلات الجوية مع بريطانيا، مع توخي كافة إجراءات السلامة الطبية خشية فيروس كورونا.

وأوضح زكريا، أن السلطات في مصر أكدت لهم إمكانية اتخاذ قرار تعليق الرحلات مع بريطانيا وفقًا لمستجدات الوضع الصحي هنالك، بحسب (الأهرام).

كما أكد رئيس شركة مصر للطيران، عبر مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات المصرية، عن اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، من إلزام ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وشدد أنهم على الدوام يوجهون الركاب بأهمية تقليل التعامل البشري مع إصدار بطاقات خاصة للصعود وفق طريقة آلية.

ومضى في القول: “شركة مصر للطيران أجرت رحلة خاصة بالأمس لعودة منتخب الشباب لكرة القدم، اتخذنا فيها جميع الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا“.

وأشار إلى أن قلة عدد بعثة المنتخب ساعدتهم في التعامل مع عملية أخذ المسحات الطبية، مؤكدًا على ظهور النتيجة المعملية يوم غدٍ الإثنين.

في الأثناء، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية مساء اليوم الأحد، إدراج المملكة المتحدة على قائمة الدول، المحظور الطيران القادم منها إلى دولة الكويت .

وقالت إدارة الطيران المدني الكويتية في تغريدة على “تويتر“، إنه “بناء على تعليمات السلطات الصحية تم اضافة المملكة المتحدة الى الدول عالية الخطورة المحظور الطيران القادم منها الى دولة الكويت “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.