الداخلية السعودية تحدد موعد رفع القيود عن حركة المسافرين

0

أصدرت الداخلية السعودية بيانا اليوم الأربعاء حول موعد رفع القيود المفروضة على حركة المسافرين، وفتح النوافذ الحدودية، تبدأ بتاريخ أول يناير 2021، مع مراعاة التوجيهات الصحية اللازمة.

وقال مسؤول في وزارة الداخليةالسعودية: “إلحاقا للبيان الصادر بتاريخ 13 سبتمبر 2020 القاضي بأن يكون رفع القيود على مغادرة المواطنين المسافرين من المملكة والعودة إليها والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل بعد تاريخ أول يناير 2021، تود وزارة الداخلية أن توضح أن موعد رفع القيود على المغادرة والسماح بفتح المنافذ سيتم الإعلان عنه لاحقا”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي إطار اخر، أعلنت السعودية عن توقفها عن نشر الإحصائيات اليومية فيما يخص تفشي فيروس كورونا في المملكة.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اعتمادها لآلية جديدة لنشر آخر المستجدات المتعلقة بالنتشار المرض، بحسب RT عربي.

ووفقاً للمتحدث باسم الصحة السعودية، محمد العبد العالي، فإن الآلية الجديدة تعتمد على خريطة الإصابات الأسبوعية، بدلاً عن التقارير اليومية.

وأشار العالي إلى استقرار معدل الإصابات بصورة عامة في أجزاء المملكة، مع تذبذب للحالات في “تبوك”.

مؤكداً على ضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية لأنها السبب الرئيس وراء تراجع حالات الإصابة في المملكة.

وكانت قد أكدت الصحة السعودية في وقت سابق على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، وغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، مع ضرورة لبس الكمامة في حالة الخروج.

وفي السياق عانت السعودية من تضخم اقتصادي بسبب تداعيات فيروس كورونا وتأثيراته السلبية على أسعار البترول وإنتاجه مما أدى إلى ارتفاع أسعار الغذاء وحدوث انكماش اقتصادي .
وفي سياق متصل صرح المدير العام لـ”منظمة الصحة العالمية” ، بنهاية أكتوبر المنصرم،  الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن وزارة الصحة السعودية  إتخذت تدابير قوية لإعادة فتح الأماكن المقدسة لأداء العمرة خلال الجائحة.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية ممتنة للقيادة في السعودية ولدعمها مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة فيروس كورونا، بحسب “العربية”.

هذا وقد بدأت السعوديةفي تنفيذ المرحلة الثانية في ما يُعرف بالعودة التدريجية لأداء العمرة والزيارة، وشرعت فعليا في استقبال المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

هذا بالإضافة لاستقبالها للمصلين، وتتيح المرحلة الثانية الحصول على أربع أنواع من التصاريح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.