اللقاح الروسي لمواجهة جائحة كورونا في مصر

اللقاح الروسي "سبوتنيك - v"
0

أعربت الحكومة المصرية عن نيتها استخدام اللقاح الروسي لمواجهة جائحة كورونا، حيث تشهد هذه الفترة انتشار كبير لفايروس كورونا المستجد “كوفيد – 19 “.

وكشف وزير الخارجية المصري “سامح شكري” عن إتجاه الحكومة المصرية لاستخدام اللقاح الروسي “سبوتنيك -v” لمواجهة الجائحة في موجتها الثانية في البلاد.

وقال شكري بأن الحكومة المصرية كانت على اتصال مع نظريتها الروسية واعلنت عن اهتمامها باستيراد اللقاح الروسي “سبوتنيك – v” مشيراً إلى الحاجة الماسّة لإيصال اللقاح لجميع المصريين.

وأكمل أيضاً أن الحكومة المصرية على اتصال مباشر ومستمر مع الجهات الطبية المسؤولة في روسيا لمواجهة جميع العقبات في وجه استيراد اللقاح.

مضيفاً أن مصر على استعداد للتعاون المشترك على جميع الأصعدة لإنتاج اللقاح الروسي على أراضيها نظراً لامتلاكها المؤهلات العلمية والعملية لتصنيعه.

هذا وقد عقدت شركة “فاركو” المصرية اتفاقاً مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة لاستيراد 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك – v” وذلك في نهاية شهر سبتمبر الماضي وفقا لما ذكرته قناة العالم.

وفي سياق متصل كانت قد كشفت مصر عن تعديل بروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا ، وذلك نسبة لتزايد حالات الإصابة بالمرض، وسط مخاوف وترقب لموجة ثانية لفيروس كورونا.

حيث كشفت الدكتورة بوزارة الصحة المصرية جيهان العسال أن هناك تعديلات في بروتوكول علاج مرضى كورونا في مصر، وبحسب “سكاي نيوز” فقد أوضحت العسال أنه سيتم إجراء تعديلات في بروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا.

إلا أنها أشارت إلى أنه سيكون بروتوكولا استباقيا في حال حدوث تزايد في حالات الإصابة بالفيروس في مصر.
لافته إلى أنه “لن يتم إجراء تغيير كامل في البرتوكول العلاجي، لأنه حقق نتائج جيدة منذ تعميم استخدامه في المستشفيات، لكن ما يتم هو إجراء تعديلات عليه“.

هذا وقد أعلنت وزارة صحة جمهورية مصر العربية عن قلقها من ازياد منحني الإصابات في الجمهورية الذي ترافق مع الازدياد في الدول المجاورة .

وقال مصطفى المدبولي رئيس الوزراء في مصر أن الحكومية قلقة من المعدلات المتفاوتة التي تسجلها صحة القاهرة في الفترة الأخيرة .

وكانت معدلات الإصابة في في بداية شهر أكتوير / تشرين الأول تسجل تراجعاً ملحوظاً في بيانات الوزارة ، لتعود مؤخراً و تتزايد بشكل تدريجي ، وفقاً لسبوتنيك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.