الرئيس المصري يُجري اتصال هاتفي مع نظيره الفلسطيني

الرئيس المصري يُجري اتصال هاتفي مع نظيره الفلسطيني
0

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مساء اليوم الخميس، مع نظيره الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث التطورات على الساحة الفلسطينية.

وأفاد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اتصال الرئيس المصري مع نظيره الفلسطيني تطرق إلى التشاور وتبادل وجهات النظر في آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وأكد السفير بسام راضي أن الاتصال يأتي ضمن مساعي التنسيق المستمر في هذا الصدد بين البلدين الشقيقين، مصر وفلسطين، بحسب أخبار اليوم. 

وخلال الاتصال شدد الرئيس المصري على ثبات موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية، والاستمرار في جهودها الحثيثة للتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين والشركاء الدوليين، وذلك لبلورة رؤية واضحة خلال الفترة القادمة لعملية السلام في المنطقة.

وبدوره، أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن تقديره لجهود الشقيقة مصر ومساعيها لدعم القضية الفلسطينية والوصول إلى حل عادل وشامل يُنصف الفلسطينيين.

وكانت قد اجتمعت الفصائل الفلسطينية اليوم في القاهرة لبحث القضايا المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية والإجراءات القانونية والفنية المرافقة لها.

ويأتي اجتماع الفصائل الفلسطينية على ضوء مرسوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي أصدره منتصف الشهر الفائت، القاضي بإجراء انتخابات تشريعية في مايو المقبل، والانتخابات الرئاسية في يوليو المقبل، وانتخابات المجلس الوطني في أغسطس القادم، والذي يجري لأول مرة منذ العام 2006.

وكانت قد وجهت القاهرة دعوةات لـ 14 حزب من الفصائل الفلسطينية كما دعت القاهرة سياسيين مستقلين للمشاركة في الحوار الوطني على أرضها من أجل مناقشة كيفية إجراء الاستحقاقات الانتخابية التي أقرها الرئيس الفلسطيني.

فيما شدد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الاثنين، في اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ في مصر أن حل الدولتين هو الخيار الوحيد لحل القضية الفلسطينية.

وأكد أبو الغيط خلال الاجتماع على أن التوجه الاستيطاني الإسرائيلي ما هو إلا نشاط غير قانوني ويجب التصدري له.

وبدوره سامح شكري وزير الخارجية المصري عدَّ القضية الفلسطينية من أهم الأولويات العربية، منوهاً إلى أن تحقيق المصالحة الفلسطينية سيؤثر إيجاباً على نجاح عملية التفاوض.

وشدد شكري على حرص الرئيس المصري على استمرار عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا“،  وأشار إلى أهمية التكاتف العربي من أجل دعم القضية الفلسطينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.