السيسي بجولة تفقدية لمشروع مركز النقل المتكامل في القاهرة

السيسي بجولة تفقدية لمشروع مركز النقل المتكامل في القاهرة
0

كعادته وفي كل يوم جمعة، جال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على المشاريع الإنمائية التي تقودها حكومته في مصر لتطوير البنى التحتية فيها وإظهارها بمظهر حضاري تنافس به دول المنطقة.

والجولة اليوم كانت من نصيب مشروع «مركز النقل المتكامل» والبالغة مساحته ٣٠٠ فدان، والواقع شمال تقاطع طريق السويس مع الطريق الدائري ويواجه مطار القاهرة الدولي، بحسب المصري اليوم.

يتميز مركز النقل المتكامل باحتوائه على كافة المكونات المتكاملة لنقل المواطنين والمسافرين، من محطة دولية للحافلات، وموقف نقل إقليمي، ومركز تجاري، ومناطق ترفيهية ومطاعم، وفندق، ومجمع إداري كما يضم ورش الخط الرابع لمترو الأنفاق.

ومن أهم ما يميز المشروع موقعه الاستراتيجي إذ أنه يتوسط محاور ربط الطرق الرئيسية لمصر وقريب من مطار القاهرة الدولي ما يُساهم في تسهيل حركة المسافرين الداخلية والخارجية، ويخفف الازدحام المرروري في القاهرة، ويوفر زمن الرحلات وبالتالي يُقلل من استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة.

وخلال جولة السيسي مرّ على مشروعات تطوير طرق ومحاور مناطق شرق القاهرة، ووجه السيسي القائمين على المشاريع بالإسراع في التنفيذ والانتهاء من تلك المشروعات لتخفيف الازدحام المروري على الشوارع الرئيسية، كما أشار بضرورة أن يتم التنسيق الدقيق بين جميع جهات الدولة بشأن استغلال العمليات الإنشائية الحالية للطرق لتتزامن مع تجديد المرافق ضمن تلك المشروعات من شبكات صرف وشبكات مياه صحية جديدة بديلة للشبكات القديمة المتهالكة.

والجمعة الفائتة جال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على عدد من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى ومشروع تطوير منطقة مصر القديمة.

كما تفقد السيسي عملية التطوير القائمة في محيط منطقة السيدة عائشة، بعد أن تم إزالة المنازل العشوائية التي أدت إلى طمس معالم المنطقة التاريخية.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بأنه تم نقل أصحاب بيوت العشوائيات التي تم هدمها إلى المدن الجديدة المشيدة لصالحهم، والتي توفر لهم واقع جديد وحياة كريمة وسكن ملائم حديث يحوي كافة الخدمات المجتمعية المقدمة بشكل منظم حضارى بعيدًا عن مخاطر العشوائيات.

وفي سياق آخر، تناقلت وسائل إعلامية أخبار عن توجيهات من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإطلاق مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر.

وأشار بيان الرئاسة المصرية إلى أن المدينة ستكون متكاملة من جميع النواحي الصناعية والإنتاجية والتجارية، وسيتم توفير معارض للزوار وتدريب للعمال لتحسين مهاراتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.