السامرائي .. وفاة الممثل العراقي بأزمة قلبية

نزار السامرائي
0

نعت نقابة الفن والفنانين في العراق عائلة الممثل نزار السامرائي بوفاته عن عمر ناهز 75 عام ، وذلك بعد تعرضه مساء أمس الجمعة لنوبة قلبية .

حيث لمع نجم السامرائي على الشاشة الصغيرة بعدما لعب أدوار رئيسية في كل من ( عائد من الرماد، أيوب، عندما تسرق الأحلام واحدها غايب في بلاد العجايب ) .

هذا ويحظى نزار بقاعدة شعبية واسعة في بلده ، حيث كان قريباً من جمهوره في المسرح والسينما وحتى في الشارع ، إذ حفرت أعماله في أرشيف الفن العراقي ، وفقأ لقناة العالم .

ويشار إلى أن ابن مدينة بابل كان له ميول رياضية ، حيث كان يلعب لفريق بابل الرياضي في دوري المحترفين ، كما وصل إلى المنتخبات المدرسية و الشبابية قبل أن يخوض غمار الفن .

وفي سياق متصل ، تناقلت وسائل الإعلام العراقية خبر وفاة نجم المنتخب العراقي السابق لكرة القدم ” ناظم شاكر ” ، وذلك بعد صراع أليم مع فيروس كورونا المستجد .

وتوفي ناظم البالغ من العمر 62 عام يوم أمس الجمعة ، بعد دخوله غيبوبة منذ مساء الخميس في إحدى مستشفيات أربيل التي كان قد نقل إليها منذ حوالي الأسبوعين .

حيث نعاه الكثيرون من أبناء الوسط الرياضي، مثل حسين سعيد الرئيس السابق للاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي قال في تغريدة له “فقدنا هامة رياضية نفخر بها، تعازينا لعائلته ولشعب العراق والوطن العربي”.

ويذكر أن شاكر ابن بغداد، بدأ مسيرته الكروية المحلية مع نادي القوة الجوية أحد أعرق نوادي العراق وكان يدعى في فترة 1976 بنادي الطيران، وفقاً لسكاي نيوز العربية.

و استدعي إلي منتخب بلاده أول مرة في عام 1979 حيث كان يلقب ب ” صخرة المنتخب العراقي” نظراً لكونه أحد أقوى قلوب الدفاع في العراق .

هذا وكانت الكرة العراقية قد ودعت في وقت سابق نجم آخر وهو  النجم الأسبق أحمد راضي في أحد مستشفيات العاصمة بغداد، بعد تدهور حالته الصحية بسبب فيروس كورونا.

وتضاعفت أعراض الإصابة على الأسطورة أحمد راضي قبل أن يفارق الحياة عن عمر يناهز 56 عاماً، وهو الذي عرف بأنه صاحب الهدف المونديالي للعراق في مونديال المكسيك 1986.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.