السعودية تستثمر 20 مليار دولار في الصناعات العسكرية خلال العقد المقبل

السعودية
0

أفاد محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أحمد بن عبد العزيز العوهلي أن السعودية  ستستثمر أكثر من 20 مليار دولار في صناعتها العسكرية خلال العقد المقبل .

ووفقاً لوكالة سبوتنيك ، قال العوهلي في بيان أن” حكومة السعودية وضعت خطة كي تستثمر أكثر من عشرة مليارات دولار في الصناعة العسكرية بالمملكة خلال العقد المقبل، وكذلك مبلغا مساويا للإنفاق على البحث والتطوير”.

كما أشار إلى أن ” بلاده تعتزم أيضا زيادة الإنفاق على الأبحاث العسكرية والتطوير من 0.2% إلى حوالي 4% من الإنفاق على التسليح بحلول عام 2030 ” .

وعلى الصعيد الصحي في المملكة كانت قد أصدرت السلطات  قراراً يفيد بتمديد الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ، ولذلك لمدة 20 يوماً قابلة للتمديد حسب الوضع الوبائي .

و أوضحت المصادر الحكومية أن قرار التمديد جاء تماشياً مع الأرقام الموجودة لدى الحكومة ، إضافة إلى التراخي الحاصل في تنفيذ الإجراءات السابقة ، وفقاً لروسيا اليوم .

و إضافة إلى تمديد 20 يوماً ، جاء في نص القرار الحكومي عدة إجراءات جديدة ، يبدأ تنفيذها في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد ، وهي :

1 – لا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصا.
2 – إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية.
3 – إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية.
4 – تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية.

هذا و كانت وزارة الصحة السعودية قد أوضحت في بيان لها ، يوم السبت ، أن الوضع الوبائي الحالي مستقر ،و لا يستدعي القلق ، و أن ” 20 يوماً من الإجراءات المشددة ستفيد في تخفيض المستوي التصاعدي للإصابات .

وأغلقت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، 10 مساجد بشكل مؤقت في عدد من المناطق بسبب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد فيها.

ونشرت وزارة الشؤون الإسلامية، تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” ، يوم الأربعاء، قالت فيه:” أنه تقرر إغلاق 10 مساجد بشكل مؤقت بعد وفاة مؤذن في وادي الدواسر وإصابة 15 من المصلين بفيروس كورونا”.

لتضيف الوزارة :”بأنها “باشرت الإغلاق المؤقت للمساجد، بعد ثبوت إصابات كورونا بين صفوف المصلين، هي: حالتان في مسجدين بمنطقة مكة المكرمة، وحالتان في مسجدين بالجوف، وثلاث حالات في مسجدين بمحافظة أبو عريش بمنطقة جازان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.