واشنطن تعرب عن قلقها من الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية

أمريكا تعرب عن قلقها من الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية
0

أعربت الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين، عن قلقها البالغ إزاء استمرار الحوثيين باستهداف مواقع في الأراضي السعودية.

وفي بيان نشرته الخارجية الأمريكية، جاء فيه: “بينما يتخذ الرئيس خطوات لإنهاء الحرب في اليمن وأيدت المملكة العربية السعودية تسوية تفاوضية، تشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ إزاء استمرار هجمات الحوثيين..” بسحب CNN Arabic

وتابعت: “ندعو الحوثيين إلى الوقف الفوري للهجمات التي تطال المناطق المدنية داخل السعودية ووضع حد لأي هجمات عسكرية جديدة داخل اليمن، إذ أنها لا تجلب إلا المزيد من المعاناة للشعب اليمني”.

وأضافت: “نحث الحوثيين على الامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار وإظهار التزامهم بالمشاركة البناءة في جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص غريفيث لتحقيق السلام. لقد حان الوقت للتوصل إلى نهاية لهذا الصراع“.

بايدن يعلن وقف واشنطن دعم عمليات التحالف العربي في اليمن

وفي السياق، أشار الرئيس الأمريكي، جو بايدن قبل أيام إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستنهي دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن .

حيث نقلت وكالة المعلومة تصريح بايدن الذي جاء فيه إن “الولايات المتحدة ستنهي دعمها للعمليات القتالية في الحملة التي تقودها السعودية في اليمن، مشددا على أن هذه الحرب يجب أن تنتهي “.

كما نوه إلى أن “واشنطن ستواصل دعم السعودية ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها ،وستكثف جهودها الرامية إلى تحقيق تسوية سلمية للأزمة اليمنية ” .

أمريكا تقيّد تبادل المعلومات الاستخباراتية مع السعودية

كما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن بلاده ستقيد تبادل المعلومات الاستخباراتية مع السعودية فيما يتعلق بعملياتها في اليمن.

كما أشار برايس أن الولايات المتحدة ستنهي دعمها للتحالف في اليمن بما في ذلك مبيعات الأسلحة، مؤكدا أن ذلك لا ينطبق على العمليات الهجومية ضد داعش أو القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وأضاف برايس: “ستعود جميع مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية إلى الإجراءات والمواصفات القياسية، بما في ذلك المراجعات القانونية المناسبة في وزارة الخارجية”. بحسب CNN Arabic

وأشار برايس إلى أن الإدارة الأمريكية تتفهم أن “المملكة تواجه تهديدات أمنية حقيقية من اليمن ومن دول أخرى في المنطقة

مؤكدا أن الولايات المتحدة ستبحث عن طرق لتحسين الدعم لاستقرار المملكة العربية السعودية للدفاع عن أراضيها ضد التهديدات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.