السفارة الفلسطينية في الإمارات و البحرين تعيد فتح أبوابها

السفارة الفلسطينية
0

أكد أحد المصادر في الحكومة الفلسطينية أن السفارة الخاصة بالبلاد ستعيد فتح أبوابها مجدداً في الإمارات و البحرين بعد إغلاقها بسبب عمليات التطبيع .

وأوضح المصدر أنه في وقت قريب سيتم إرسال السفيرين لمزاولة عملها في الدولتين الخليجيتيين ، بعد مقاطعة دامت لأشهر ، وفقاً لروسيا اليوم .

حيث يذكر أن القيادة الفلسطينية أصدرت أمراً بإغلاق السفارة في الإمارات بعد إعلان الأخيرة توقيعها لاتفاقية مع الكيان الصهيوني ، في 13 آب / أغسطس .

بينما تم استدعاء االسفير الفلسطيني في البحرين في 11 سبتمبر / أيلول ، على خلفية توقيع معاهدة ممائلة ، تضم أميركا و إسرائيل .

و كانت قد بعض المعلومان بأن السفير الفلسطيني لدى البحرين، خالد عارف كان قد غادر المنامة، بعد استدعائه من قبل وزير الخارجية، احتجاجا على اتفاق التطبيع بين إسرائيل والبحرين.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أنه تم استدعاء سفير فلسطين لدى البحرين “فورا” بتعليمات من الرئيس محمود عباس.

وأضاف: “سيتم استدعاء السفير من أي بلد مطبع”.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي “الاستدعاء الفوري للسفير الفلسطيني المعتمد لدى مملكة البحرين للتشاور ومن أجل اتخاذ الخطوات الضرورية حيال قرار البحرين للتطبيع مع دولة الاحتلال”.

فيما توالت ردود الفعل الفلسطينية عقب التطبيع، حيث اصدرت القيادة الفلسطينية مساء أمس الجمعة، بيانا رسميا شديد اللهجة، رفضت و أدانت فيه قرار التطبيع البحريني الإسرائيلي الذي أُعلن عنه برعاية أمريكية.

وطالبتها بالتراجع الفوري عنه، لما تلحقه من ضرر كبير بالحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني والعمل العربي المشترك.

واعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، ان التطبيع العربي مع إسرائيل قائم على المصالح الضيقة وعلى حساب الأمتين العربية والإسلامية وليس خيارا استراتيجيا .

فيما هاجمت قيادات الفصائل الفلسطينية قرار التطبيع بين البحرين واسرائيل ، الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق، عبر تغريدة نشرها على موقع تويتر .

حيث صرحت حركة “حماس” اليوم الجمعة، إن اتفاق التطبيع البحريني الاسرائيلي “إصرار على تطبيق بنود صفقة القرن التي تصفي القضية الفلسطينية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.