السكن الشبابي في مدينة الرقة بيد مجموعات قسد

السكن الشبابي في مدينة الرقة بيد مجموعات قسد
0

صرَّحت مصادر عسكرية اليوم الإثنين عن سيطرة مجموعات قسد على مساكن قيد الإنشاء ضمن السكن الشبابي في مدينة الرقة بعد طرد العائلات النازحة منها.

وترافق هجوم مجموعات قسد على السكن الشبابي في ريف الرقة وطردهم للنازحين من المنازل مع تحليق كثيف لطيران الاستطلاع العائد لقوات التحالف الدولي، بحسب قناة العالم.

وذكرت المصادر أن طيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي بدء فجر اليوم التحليق فوق مناطق سيطرة مجموعات قسد في محافظة دير الزور.

وفي سياق متصل وردت أنباء عن قيام مجموعات قسد بفتح الطرقات المؤدية إلى سجن الصناعة والذي تسيطر عليه مجموعات قسد في الحسكة، بعد أن انتهى استعصاء إرهابيي تنظيم داعش الذي بدأ منذ يومين.

وبحسب المصادر فقد تم فتح الطرقات بعد دخول وفد من التحالف الدولي إلى سجن الصناعة وتعهدوا بتلبية مطالب السجناء الذين التقوا بهم داخل السجن.

وقامت أمس مجموعات مسلحة من قسد بتنفيذ مداهمات و حملة اعتقالات جديدة على قرى في محافظة الرقة واعتقلت عشرات المدنيين من أبناء القرى في ريف الرقة.

وأيضاً قامت مجموعات قسد بتطويق بلدة المنصورة ومجموعة من القرى التابعة لها في ريف الرقة الغربي وعملت على مداهمة البيوت وتنفيذ حملة اعتقالات لعدد من شبان البلدة وأخذتهم إلى معسكرات تدريب خاصة بها لإلحاقهم في صفوفهم.

ومنذ بداية الشهر الجاري عملت مجموعات من قسد المدعومة من أمريكا على منع عمال محطة مياه الحمة في الحسكة السورية من الدخول إلى المحطة ومتابعة عملهم.

وبحسب مصادر من مؤسسة المياه فإن عناصر قسد قاموا بطرد عمال محطة مياه الحمة بحجة وجود تأهب أمني لعناصر الميليشيا المنطقة

كما قامت مجموعات من قسد في وقت سابق بمنع العاملين في الشركة العامة للكهرباء والمؤسسة السورية للحبوب في الحسكة من الدخول إلى مكاتبهم وتقديم الخدمات للمواطنين، كما قاموا بتهديد الأهالي بالخطف وترويعهم ومنعهم من مزاولة أعمالهم.

وأيضاً لم يسلم قوت الشعب السوري من تطاول عناصر تابعة لقسد فقد أقدم عناصر من مجموعات قسد في وقت سابق، على عرقلة وصول الطحين إلى مخبز البعث في مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة ما تسبب بأزمة خانقة على مادة الخبز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.