السودان.. الحزب الشيوعي يؤكد سحب كوادره من الحكومة الانتقالية

الحزب الشيوعي يسحب كوادره من الحكومة الانتقالية مصدر الصورة صحيفة سودان فيرست
0

أكد مصدر بـ“الحزب الشيوعي” السوداني”، بأن الحزب سيسحب كوداره من الحكومة الانتقالية.

يحدث ذلك بعد البيان الذي أصدره الحزب الشيوعي أمس، والذي أكد فيه خروجه من قوى الاجماع الوطني، ومن هياكل قوى الحرية والتغيير.

وأوضح المصدر أن الفترة الزمنية المحددة لتنفيذ الرؤية والمقترحات التى قدمت قد مضى، لافتاً إلى أن موقف الحزب أصبح واضحاً اتجاه سياسات الحكومة الانتقالية الراهنة، وفقا لـ”ديساب”.

مشيراً إلى أن غياب الرؤية والمشروع الوطني الواضح هو سببا رئيسياً في السياسية الحالية للواقع.

وبحسب موقع (باج نيوز) السوداني فقد أصدر الحزب بيانًا قال فيه إنه القرار جاء بعد اجتماعات عديدة استمرت خلال اليومين الماضيين، ليتقرر على إثرها انسحاب الحزب من اللجنة المركزية لقوى الحرية والتغيير.

وجاء في بيان الحزب: “لقد ظل الحزب داعياً لأوسع جبهة لإسقاط النظام السابق وتأسيس نظام مدني ديمقراطي يمر عبر فترة انتقالية تحقق شعارات وأهداف الثورة وتنفذ المواثيق والبرامج المتفق عليها”.

وأكد أنه  بذل فى سبيل تكوين هذه الجبهة التضحيات حتى كللت المساعي بتكوين قوى الحرية والتغيير كأوسع جبهة فى مواجهة الديكتاتورية وحدد أعلانها ميثاقاً للتغيير.

وأشار إلى أنه  رغم بوادر النزاع ورفض رأي الحزب في عدم التفاوض مع اللجنة الأمنية وعسكر النظام والتمسك بالحكم المدني الكامل، ورغم ما حصل من مجازر وجرائم ضد الإنسانية فى فض الاعتصام ورد الجماهير فى 30 يونيو الإ أن البعض أصر على المساومة بين قوى الحرية والتغيير واللجنة الأمنية.

ونوه إلى أن الحزب انتقد استمراره فى التحالف رغم إداركه لما يحدث ورغم تجاهل إراءه فى هيئات التحالف، وقال إنه يتحمل كامل المسئولية عن هذا الخطأ ويقدم إعتذاره للشعب السوداني وقواه الحية عن الاستمرار فى عضوية التحالف بعد ما وصفها بالمساومة.

وقال إنها استمرت لتلد الاتفاق السياسي المشوه والوثيقة الدستورية المعيبة التى مكنت اللجنة الأمنية من هياكل حكم السلطة الانتقالية وقيادة الفترة الأولى من المرحلة الانتقالية .

وعلى صعيد آخر في الشأن السوداني، واصل الجنيه السوداني انخفاضه اليوم الأحد أمام العملات الأجنبية في السوق الموازي.

وبحسب موقع (باج نيوز) السوداني فقد ذكر متعاملون في السوق الأسود إن الجنيه السوداني استمر في هبوطه أمام العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار الأمريكي.

وتراوح سعر الدولار بين (248- 250) جنيه، حيث كان يوم الخميس الماضي يبلغ (245) جنيهًا.

في الوقت الذي سجل فيه سعر شراء الدولار مقابل الجنيه (253) جنيهًا.

وقال المتعاملون إن الدرهم الإماراتي شهد انخفاضًا بسيطًا حيث بلغ (69.5) جنيهًا.

وكان سعر العملة الإماراتية يوم الخميس الماضي (69.7) جنيهًا.

وأوضح المتعاملون أسباب زيادة الدولار إلى الطلب المستمر على العملة الأمريكية، مع محدودية العرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.