السودان : تغريم صحفيين 40 ألف جنيه لإشانة سمعة ابن ود الجبل

تغريم صحفيين لإشانة سمعة ابن ود الجبل \ CGTN Africa
0

أصدرت محكمة الصحافة والمطبوعات السودانية اليوم الثلاثاء، حكمًا يقضي بتغريم صحفيين بمبلغ 40 ألف جنيه بعد إدانتهما بتشويه سمعة ابن رجل الأعمال الراحل بابكر ود الجبل .

وجاء الحكم بواقع 20 ألف جنيه لكل من عبد الرازق الحارث رئيس تحرير صحيفة الدار الاجتماعية ونجم الدين قناوي مدير التحرير.

وبحسب موقع (تاف برس) السوداني فإن البلاغ الذي تم تقديمه لمحكمة الصحافة والمطبوعات على خلفية خبر يفيد بأن ابن رجل الأعمال الراحل بابكر ود الجبل قام بإطلاق نار بسلاح كلاشنكوف في إحدى الأحياء السكنية بالخرطوم بعد خلافه مع شريكه حول عملات أجنبية، مما أثار رعب المواطنين.

وكانت الصحيفة قد أرفقت صورة من بلاغ التحري تحتوي على حيثيات إطلاق النار من قبل ابن ود الجيل إلا أن المحكمة قالت إن الصحيفة لم تقدم شاهد رأى الشاكي وهو يطلق طلقات الرصاص في الهواء.  

الإعدام لمغتصب زينب

على صعيد آخر، انتشر في السودان هاشتاج (الإعدام لمغتصب زينب ياسر) عقب قصة اغتصاب قصة الطفلة زينب والتي هزت الرأي العام السوداني، وسط مطالب بإنزال عقوبة الإعدام على المغتصبين.

الطفلة زينب ياسر تبلغ من العمر 10 أعوام التي ظهرت بمقطع فيديو وهي تتحدث عن تعرضها للاغتصاب من قبل 14 شخصًا وبشكل متكرر يومًا بعد يوم، بعدما كانت تذهب لبيت جيرانها من أجل اللعب مع صديقتها، فيما كان والدها يجلس بجانبها وهو في حالة انهيار كامل من بشاعة ما يسمعه والدموع تنهمر من عينيه.

ووفق ما ذكرت الطفلة المغتصبة أن والدة أحد المغتصبين علمت بما اقترفه ابنها وقامت بالتغطية عليه من خلال تهديد الطفلة بالذبح إذا ما أبلغت أحد بما وقع معها.

وتكمل زينب في الفيديو أن شقيق صديقتها أدخلها غرفته وأغلق عليها الباب وهو يجذبها ويقول لها «يا حبيبتي انا بريدك» وهي تبكي وتصرخ ولم ينفعها ذلك في الإفلات منه، كما لم تستطع التحدث عن الأمر بسبب خوفها فهي تعيش مع أمها المطلقة من والدها.

وأثارت حالة زينب النفسية والدها، والتى لم تكن طبيعية، حينما أحضرها لبيته لتسرد عليه ما حدث، وظهر منهارا وهو يتحدث في الفيديو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.