السودان يمهل ثلاث دول 24 ساعة لدخول أراضيه

مدرج مطار الخرطوم الدولي \ Al-Monitor
0

أعلن السودان اليوم الإثنين إمهاله للمسافرين من ثلاث دول مدة 24 ساعة لدخول أراضيه وذلك ضمن إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي سلالة فيروس كورونا الجديدة.

وقالت سلطات الطيران المدني في السودان إنها قرر حظر الرحلات الجولة للمسافرين القادمين من ثلاث دول هي بريطانيا وهولندا وجنوب إفريقيا، وفقًا لموقع (التغيير) السوداني.

وبدأت سلالة متحورة من فيروس كورونا المستجد بالتفشي في العالم، حذر منها الخبراء بأنها أشد فتكًا وأسرع انتشارًا من سابقتها.

وقال مدير هيئة الطيران المدني، إبراهيم عدلان، إن القرار جاء بحظر المسافرين من تلك الدول بغض النظر عن جنسياتهم، وسيمتد لمدة ثلاثة أسابيع.

وأضاف: “الحظر سيكون لمدة ثلاثة أسابيع، ومن بعدها سنقيم الأوضاع، إما بالتمديد أو بإلغاءه، على أن يبدأ القرار اعتبارًا من بعد غدٍ الأربعاء”.

وشدد على أن قرار الحظر أمهل المسافرين في الدول المذكورة مدة 24 ساعة لدخول السودان، ولن يسمح بعدها دخول أي مسافر من تلك الدول، حسب قوله.

وأوضح مدير هيئة الطيران المدني إنهم حاليًا سيكتفون بقرار الحظر، ولكن في حال حدوث مستجدات أخرى سيتم دراسة الوضع مع الجهات المختصة، في إشارة منه إلى إمكانية إغلاق المطار كليًا.

وأبان عدلان أن قرار حظر ثلاث دول من دخول السودان جاء وفقًا لوزارة الصحة ولجنة الطوارئ الصحية.

تجدر الإشارة أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في السودان، تخطت حاجز الـ 22 ألف إصابة.

والخميس الماضي، شدد السودان على أنه لا يوجد أي اتجاه لإغلاق مطار الخرطوم أمام حركة الطيران الدولية رغمًا عن بداية ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وأثيرت العديد من المخاوف على الصعيد العالمي في الأيام الماضية جراء ظهور عدد من السلالات من كوفيد 19 في كل من بريطانيا وجنوب إفريقيا وأستراليا ودول أخرى.

وقال مدير سلطة الطيران المدني في السودان إبراهيم عدلان إن هنالك عددًا من الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها بالفترة القادمة، دون تحديد هذه الإجراءات.

وقال: “هذه المرة لن يغلق السودان مطار الخرطوم أبدًا”، إلا أنه ألمح إلى إمكانية تعليق الرحلات مع دول أخرى، وفقًا لـ(سودان تريبون).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.