السيسي يتسلم رسالة من أمير الكويت قبل انعقاد القمة الخليجية

السيسي يتسلم رسالة من أمير الكويت قبل انعقاد القمة الخليجية
0

استلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم السبت، سلمها له وزير الخارجية الكويتي

ونقلت وكالة إعلام كويتية أن الرسالة التي استلمها السيسي اليوم تضمنت العلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين المصري والكويتي، بحسب سبوتنيك.

وبحثت أساليب دعم العلاقات وتعزيزها على كافة الأصعدة وكافة المجالات، وبحثت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية..

كما بعث أمير الكويت ذات الرسالة الخطية إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي، قبل أيام فقط من انعقاد الدورة الواحدة والأربعون للقمة الخليجية.

الرسائل النصية تم توجيهها إلى كل من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، سلطان عمان ھیثم بن طارق، رئيس الإمارات خلیفة بن زاید بن سلطان آل نھیان، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وفي سياق منفصل، أكد الرئيس السيسي خلال لقائه مع طلبة الكلية الحربية اليوم السبت، أن “الدولة المصرية حريصة على إقامة علاقات متوازنة ومعتدلة مع دول العالم”.

هذا وأشار الرئيس المصري إلى أن بلاده حريصة على : “إقامة علاقات متوازنة وتتسم بالاعتدال مع كافة الدول، بعيدا عن الاستقطاب والمحاور”، لافتا إلى أن هذه هي السياسة التي اتبعتها مصر خلال الست سنوات الماضية و”لا تزال تلتزم بها” .

وأضاف أيضاً : “الثوابت الأساسية التي تقوم عليها السياسة المصرية، من الانفتاح على كافة الدول الكبرى وإقامة العلاقات المتوازنة والمعتدلة معها، من أجل البناء والتنمية والتعمير، بعيدا عن الاستقطاب والمحاور”.

كما تحدث الرئيس المصري عن علاقات مصر بفرنسا عقب زيارته إليها قائلاً : “علاقات مصر وفرنسا استراتيجية من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، بما فيها منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط، وكذلك الأوضاع في بعض دول المنطقة مثل ليبيا وسوريا ولبنان”.

كما أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتطبيع المغرب مع إسرائيل، مشيراً إلى أن هذه الخطوة الهامة تحقق مزيد من الاستقرار والتعاون الإقليمى في المنطقة.

جاء ذلك عبر تغريدة للرئيس السيسي على حسابه في تويتر ثمن فيها إعلان المغرب وإسرائيل تطبيع العلاقات بينهما، مؤكدا إنها خطوة مهمة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.