السيسي يعد بإنهاء مشروع الـ 100 ألف فدان في نهاية يونيو القادم

السيسي يعد بإنهاء مشروع الـ 100 ألف فدان في نهاية يونيو القادم
0

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء من البنية الأساسية لمشروع الـ 100 ألف فدان في 30 يونيو.

وقال السيسي، في مداخلة له خلال كلمة رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في افتتاح مشروعات تنموية اليوم السبت، إن هذا الجهد ليس باليسير، مضيفا: “نحن ملتزمون أمام المواطنين بتنفيذ بنية أساسية لمشروع الـ100 ألف فدان” مؤكدا أن ما يقصده هو الترع ومحطات الرفع والتسوية، بحيث تصل شبكة الري إلى المشروع

ووجه حديثه للحكومة قائلا: “الدولة تعمل في عدة مشروعات في وقت واحد، فلا نقوم بتأجيل مشروع على حساب آخر، فمثلا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مُكلفة بتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية خلال عام ونصف، ومطالبة بتسليم هذه الوحدات في وقتها المقرر”.

وأوضح الرئيس المصري أن العمل لن يقتصر على الجانب الحكومي قائلا: “سيكون هناك مستثمرون يعملون معنا بهذا المشروع، حيث سيقومون بالاستثمار في تلك الأراضي بواقع 5 أو 10 آلاف فدان، لكن ليس على حساب تفتيت هذه مساحة أراضي المشروع”.

ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة محليًا، خالية من الملوثات، وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة

وبدأ المشروع على مساحة 100 ألف فدان، في 7 مناطق مختلفة، بناء على توزيع المشروع القومي لاستصلاح الأراضي، وهي مناطق، غرب المنيا، وغرب غرب المنيا، والمغرة، وسيناء، والمراشدة 1، والمراشدة 2، وحلايب وشلاتين.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم مجموعة من المشروعات عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس عددًا آخرا من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

السيسي يعد المصريين بتحديث منظومة السكك الحديدية قبل نهاية العام

كما أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، أنه بنهاية عام 2021 لن يكون هناك أي قطار قديم على السكك الحديدية المصرية.

وجاء ذلك في كلمة له اليوم خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي في بورسعيد، حيث أشار السيسي أن ذلك يأتي ضمن خطة مصر لرفع كفاءة السكك الحديدية. بحسب روسيا اليوم.

وأضاف السيسي: “مش هتلاقوا عربة قديمة على السكة، وابقوا حاسبوني على كلامي”، مشيرا الى ان أزمة كورونا كانت سببا في تأخر تنفيذ الخطة.

وأوضح السيسي، أنه بنهاية العام الحالي لن تكون هناك عربة أو جرار(قاطرة) قديم، إضافة إلى تطوير المحطات.

وفي ذات السياق، قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل: “بحلول ديسمبر 2021 لن تكون هناك عربة قديمة على السكك الحديدية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.