الشريط الحدودي مع سوريا يشهد تعزيزات عسكرية عراقية

الشريط الحدودي العراقي السوري
0

أعلنت قيادات أمنية عراقية ، صباح اليوم الأربعاء ، عن إرسالها لتعزيزات عسكرية إلى الشريط الحدودي مع سوريا من أجل القيام بمناورات لتأمينه .

حيث أكد اللواء يحيى رسول الناطق الرسمي باسم الجيش العراقي في تصريح له أنه “تم إرسال تعزيزات عسكرية لتأمين الشريط الحدودي مع سوريا ودول الجوار، بالتزامن مع بدء العملية العسكرية التي أطلقتها القوات العراقية لملاحقة العناصر الإرهابية ومنع تسلل الإرهابيين إلى داخل البلاد “.

وأشار إلى أن ” القطعات العسكرية (القوات) التي تمسك المناطق تتبع للجيش والحشد الشعبي وقوات حرس الحدود ” ، موضحاً أن ” الشريط الحدودي مؤمن باستخدام التكنولوجيا الحديثة والكاميرات الحرارية وطائرات المراقبة المسيرة ” .

وتابع رسول بقوله ” أنه إضافة إلى ذلك، تستمر العمليات العسكرية التي تنفذها مختلف القطاعات، ضمن حدود قيادة عمليات الأنبار والجزيرة وغرب نينوى، بهدف منع تسلل الإرهابيين باتجاه أراضي العراق“.

حيث أن هذه التعزيزات أتت عقب قيام عناصر تنظيم ” داعش الإرهابي بهجوم على عناصر تابعة للجيش العراقي في محافظة الأنبار الغربية الحدودية .

مما أسفر عن مقتل العميد الركن أحمد اللامي قائد اللواء 29 في الجيش العراقي ، إضافة إلى ضابط آخر وإصابة عنصرين آخرين، وفقاً لوكالة أناضول الإخبارية .

ويذكر ان التنظيم الإرهابي الذي تراجع انتشاره بشكل كبير في البلاد يقوم بين الحين والآخر بشن هجمات مباغتة ومتفرقة على الجيش العراقي والقوات الرديفة له .

حيث قتل ضابط برتبة ملازم أول خلال العمل الإرهابي الذي وقع مساء أمس الثلاثاء في منطقة العكبة بقضاء هيت، كما أسفر هذا التعرض عن إصابة عنصرين آخرين اثنين .

وبدوره قال  أبو علي البصري رئيس خلية الصقور مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب أن السلطات العراقية قامت قبل أيام بإحباط مخطط لداعش وصفه ” بالخطير ” كان ينوي التنظيم تنفيذه في البصرة وعدة محافظات أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.