الطيران الكويتية تسمح بدخول غير المواطنين ” بإجراءات جديدة “

الطيران الكويتية
0

أعلنت إدارة الطيران المدني الكويتية أنها ستسمح لغير المواطنين الكويتيين بدخول أراضيها بعد تطبيق إجراءات جديدة ، ابتداءً من يوم غد الأحد .

حيث نقلت روسيا اليوم عن إدارة الطيران الكويتية أن “جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول عالية الخطورة سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 14 يوما على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة كويت مسافر ” .

و أوضحت أن ” باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة كويت مسافر على أن يستكمل مدة الحجر 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي ” .

إضافة إلى  ” حجر منزلي فقط لمدة 14 يوما على الكويتيين المبتعثين للعلاج والدارسين في الخارج والقصر المسافرين بلا مرافق والدبلوماسيين والطواقم الطبية ” .

هذا و أعلنت وزارة الصحة في دولة الكويت ،عن رفع درجات التأهب بعد ارتفاع معدلات دخول العناية المركزة بنسبة 100% نتيجة الإصابة بفيروس كورونا .

حيث نقلت وكالة سبوتنيك عن مصادر صحفية قولها أن “لسلطات الصحية رصدت مؤشرات مقلقة خلال الأسبوع الماضي، أبرزها تراجع معدلات التعافي من الوباء، وتضاعف دخول غرف العناية المركزة” .

لتبيًن أن “حالات دخول الرعايا بلغت 108 حتى الأربعاء الماضي، مقارنة بـ54 حالة مطلع فبراير الجاري، أي بنسبة ارتفاع بلغت 100%”.

وأوضحت المصادر أن “الأجهزة المعنية بمواجهة كورونا رفعت أقصى درجات التأهب بعد الصعود الكبير في أرقام الحالات اليومية”.

ومن جهته حذر الناطق الرسمي لوزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، من أن” الأمور بهذا التصاعد معرضة لتكون خارج نطاق السيطرة” .

وكانت قد أعلنت الوزارة في وقت سابق، عن تسجيل أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا ، لدى مواطنتين قادمتين من المملكة المتحدة، وتم تطبيق الاشتراطات الصحية االلازمة.

واكد المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند إلى أن “نتائج فحوصات الـPCR للمواطنتين من دولة الإقلاع، كانتا سلیمتین، إلا أن فحص الـPCR الذي أجري في مطار الكويت عند الوصول، أثبت أنهما مصابتان بفيروس كورونا”.

كما تابع السند “تم تطبيق إجراءات العزل الصحي وفقا للبروتوكولات المعتمدة”، لافتا إلى أنه “عند إجراء فحص التخطيط، ثبتت إصابة المسافرتين بنمط التحور الجیني الأخير للفيروس، وعلى ضوء نتيجة الفحص تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية، وإجراءات التقصي الوبائي كافة”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.