العاصمة العراقية آمنة وخالية من أي تهديد

العاصمة العراقية آمنة وخالية من أي تهديد
0

أكد المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي أن العاصمة العراقية آمنة وخالية من أي خطر أو تهديد والوضع الأمني في حالة استقرار.

هذا وذكرت مصادر عراقية أن اللواء الخفاجي صرح أن :”قيادة العمليات المشتركة ومن خلال قيادة عمليات بغداد والقطاعات المتجحفلة معها، ومن خلال ما تمثله العاصمة بغداد من وضع أمني مستقر، لديها الإمكانيات والقدرات على إيقاف أي حالة تدهور للوضع الأمني”.

وأشار المتحدث باسم العمليات المشتركة إلى أن: “بغداد تتمتع بأمن من خلال قيادة عمليات بغداد والقطعات المنتشرة من وزارة الدفاع والداخلية وهي تعمل بجهد كبير، وأيضاً قطاعات الحشد الشعبي، والقطاعات التابعة إلى الأمن الوطني، وكذلك المخابرات والأجهزة الأمنية الأخرى، التي تعمل بكفاءة وإمكانيات عالية جداً”، وذلك حسب ما ورد في سبوتنيك.

وفي الشأن العراقي، احتشد مئات المواطنين في جنوب العراق البارحة الجمعة ، وذلك احتجاجاً على “عدم تنفيذ حكومة مصطفى الكاظمي لوعودها في محاسبة قتلة المتظاهرين”.

وبحسب ما أفاد به مراسل قناة روسيا اليوم، فقد رفع المحتجين راياتهم في وجه حكومة الكاظمي مطالبين إياها بإيفاء وعودها بمحاسبة قتلة المتظاهرين وإجراء تعديلات على الحكومة لتحسينها.

وأضافت المصادر أيضاً، أن سكان مدينة ذي قار، جنوب العراق قد نددوا بقرار الدولة بتخفيض الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي واصفين قرار الحكومة بأنه تجويع للشعب.

هذا وقد تم الاتفاق بين خلية الأزمة التي شكلتها الحكومة العراقية للتعامل مع الأوضاع في الجنوب و تنسيقيات في محافظة ذي قار إلى فض خيم الاعتصام والتي أغلقت ساحة الحبوبي لقرابة عام لتعو الحركة إليها من جديد.

وفي الساحة العراقية، بين عضو لجنة الأقاليم في مجلس النوب العراقي مضر الكروي ،اليوم، أنه سيتم العمل على تعديل % 30 من موازنة 2021 قبل طرحها للتصويت .

حيث نقلت وكالة المعلومة تصريح الكروي الذي قال فيه  إن “موازنة 2021 عليها الكثير من الملاحظات خاصة مع رفع سعر الصرف والوقود وخفض مخصصات الموظفين ونقاط أخرى ،ومن الصعوبة تمرير تلك النقاط دون تعديلات قيمة تسهم في دعم شرائح واسعة من العراقيين ستتضرر منها “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.