صحة الخرطوم تطلق تحذيرات مخيفة بشأن كورونا الجديد

إجراءات احترازية في السودان خشية كورونا \ Medium
0

حذرت صحة ولاية الخرطوم اليوم السبت من خطورة السلالة الجديدة لفيروس كورونا ، داعية المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وتجنب الأماكن المزدحمة.

وقالت ممثل إدارة التدريب وبناء القدرات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. سالي محمد الفاتح، بورشة تدريبية لتوضيح مخاطر السلالة الجديدة من كورونا ، إن الصحة العالمية أكدت على سرعة انتشار الفيروس بأنها أسرع عشر مرات من سابقه.

وأوضحت أن هذه السلالة لديها القدرة على الانتشار سريعًا عبر الهواء وليس اللمس فقط، وفقًا لموقع (باج نيوز) السوداني.

وأكدت د. سارة، بأن الفئات المعرضة لخطر الإصابة أكثر من غيرها، هم الأطباء وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

بدورها وجهت رئيس فريق مكافحة العدوى بمنظمة الصحة العالمية د. عاتكة سوار، بأهمية ارتداء الكمامات، وتحديدًا الكمامات الطبية عالية الجودة.

أما عضو فريق مكافحة العدوى بوزارة الصحة د. هدى عبد الرحمن، فقد نوهت إلى أن الكمامات لابد من التخلص منها في أماكن النفايات خارج المنزل، لكونها قد تصبح طريقة لنقل العدوى إذا ما تم رميها داخل سلة المهملات في المنازل، حسب قولها.

في السياق، شدد السودان الخميس الماضي على أنه لا يوجد أي اتجاه لإغلاق مطار الخرطوم أمام حركة الطيران الدولية رغمًا عن بداية ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وأثيرت العديد من المخاوف على الصعيد العالمي في الأيام الماضية جراء ظهور عدد من السلالات من كوفيد 19 في كل من بريطانيا وجنوب إفريقيا وأستراليا ودول أخرى.

وقال مديير سلطة الطيران المدني في السودان إبراهيم عدلان إن هنالك عددًا من الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها بالفترة القادمة، دون تحديد هذه الإجراءات.

وقال: “هذه المرة لن يغلق السودان مطار الخرطوم أبدًا”، إلا أنه ألمح إلى إمكانية تعليق الرحلات مع دول أخرى، وفقًا لـ(سودان تريبون).

وكان السودان قد منع دخول المسافرين إلى مطار الخرطوم لكونهم قادمين من مطارات بريطانيا وهولندا وجنوب إفريقيا.

وأكدت السلطات بعدم دخول أي مسافر من تلك الدول بغض النظر عن جنسيته، أو ما إذا كانت رحلته مباشرة أو غير مباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.