العراق.. الصدر يشترط عدم إغلاق الشوارع في التظاهرات

تغريدة زعيم التيار الصدري مصدر الصورة العربية نت
1

يشترط زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على كل من يريد التظاهر في العراق ، ضرورة  الالتزام بقواعد قام بنشرها على حسابه على موقع “تويتر”.

ومن بين هذه القواعد التي نشرها الصدري، عدم غلق الشوارع العامة أو الساحات في العراق ، حيث إعتبر الصدر كل من يخالف القواعد مدسوسا أو مدفوعا من أجندات خارجية، بحسب ما جاء في “العربية”.

كما لفت الصدر إلى ضرورة التعاون من قبل الجميع مع القوات الأمنية والعشائر لإنهاء الفتنة دون إراقة دماء في حال مخالفة القواعد التي نشرها على حسابه بتويتر.

مشيرا إلى أن كل من يتعدى الحدود فهو إما مندس أو مدفوع من أجندات خارجية، موضحا أن الشعار هو “لا شرقية ولا غربية بل انتخابات عراقية سلمية” بإشراف أممي.

من جانبه صرح الرئيس العراقي برهم صالح، في كلمة القاها، الخميس، أن الثورة العراقية هي ثورة الإصلاح والتغيير بوجه الظلم والطغيان لا مفر منها، من أجل دولة قادرة ذات سيادة، خادمة لمواطنيها، ومعبّرة عن تطلعاتهم نحو مستقبل مزدهر.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى أربعينية الإمام الحسين، قال فيها: “تمر علينا ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، لتذكرنا بثورة العدالة الاجتماعية، ثورة الإصلاح بوجه الظلم والطغيان، إذ يقدم لنا الإمام الحسين وآل بيته وصحبه الذين نذروا أنفسهم دفاعاً عن قيم العدل والكرامة، دروساً في التضحية والفداء”.

وأكمل الرئيس العراقي: “في هذه الذكرى الخالدة، علينا أن نستلهم تلك القيم النبيلة، وأن تكون مساراً في تطبيق الإصلاحات والتغيير اللازم من أجل دولة قادرة ومقتدرة ذات سيادة، خادمة لمواطنيها، ومعبّرة عن تطلعاتهم نحو مستقبل مزدهر، وليكن عملنا وجهدنا مُنصبّاً على مكافحة الفساد الذي حرم العراقيين من التمتع بنِعَمِ بلادهم لسنوات طويلة”.

وتابع الرئيس: “أحيي الجموع المليونية المتجهة صوب كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، ونؤكد في الوقت ذاته، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة لوقاية الزائرين الكرام من وباء كورونا، وندعو من الله عز وجل أن يحفظهم ويحفظ العراقيين جميعاً من هذا الوباء الخطير، وكذلك أهمية الحفاظ على حرمة الزيارة وشعائرها،بحسب موقع روسيا اليوم .

كما أكّد رئيس العراق برهم صالح ، الإثنين، مواصلة واستمرار القتال ضد الإرهاب وحماية البعثات الدبلوماسية ، وضرورة توطيد سلطة الدولة في فرض قوانينها ومواجهة الجماعات الإرهابية وحظر كل عمل يخالف القانون.

تعليق 1
  1. […] العراق.. الصدر يشترط عدم إغلاق الشوارع في التظاهرات […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.