العمليات العراقية المشتركة تعلن تأمين 450 كم من الحدود مع سوريا

العمليات العراقية المشتركة
0

اعلنت العمليات العراقية المشتركة، اليوم الأربعاء، وفي بيان لها تأمين أكثر من 450 كيلومترا من الحدود العراقية السورية.

وقالت قيادة العمليات العراقية المشتركة بلسان اللواء تحسين الخفاجي في حديث نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن “قيادة العمليات المشتركة باشرت بتأمين الحدود العراقية السورية”، مبينا أن “أكثر من 450 كيلومترا مؤمنة بالكامل من الابراج والاسلاك الشائكة”.

وأضاف الخفاجي، أن “قيادة العمليات بالتعاون مع وزارة الدفاع والوزارات الاخرى بالاضافة إلى الحشد الشعبي تقوم بتأمين الجزء المتبقي البالغ 610 كيلومترات من الحدود العراقية السورية ومنع تسلل دخول الارهابيين”.

وأوضح الخفاجي أن “القوات الامنية وبالتعاون مع التحالف الدولي تمكنت من احباط تسلل الارهابيين عن طريق شمال شرق سوريا من خلال نصب الابراج والكاميرات الحرارية بالاضافة الى الطائرات المسيرة”.

صرحت قيادة العمليات المشتركة العراقية بخصوص استهداف قاعدة التاجي العسكرية شمالي بغداد والتي تحوي قوات عسكرية أمريكية، يوم أمس السبت .

وذكرت قيادة العمليات في بيانها أنه “رغم تحذيراتنا السابقة للجهات التي تحاول خلط الاوراق من خلال العبث بالأمن وتهديد قواتنا الامنية البطلة من خلال استهداف معسكراتها، الا ان هذه الجهات أقدمت مساء اليوم السبت على إطلاق صاروخين كاتيوشا من الشارع الرئيس المقابل لمنشأة النصر شمالي بغداد”، موضحةً أن “الصاروخين قد سقطا داخل معسكر التاجي من دون خسائر “.

وذكرت قناة العالم أن القواعد العسكرية العراقية التي تحتضن قوات التحالق الدولي تتعرض بشكل متكرر لاعتداءات صاروخية .

وفي تصريح لإسماعيل الحديدي مستشار الرئيس العراقي، أوضح فيه: ” أن العدد الذي أعلن قبل أيام بشأن صدور 340 حكم إعدام، كان يتضمن مجموع ما صدر من مراسيم أحكام الإعدام في مراحل الدورات الحالية والسابقة لرئاسة الجمهورية” بحسب واع.

وأضاف، أن “البعض كان يعتقد بأن الـ340 مرسوماً صدرت بعد حادثة ساحة الطيران، إلا أن هذا العدد من المراسيم شمل السنوات الماضية أيضاً”.

وتابع الحديدي، أن “رئاسة الجمهورية لن تتوانى في إصدار مراسيم أحكام الإعدام بحق الإرهابيين، ولا توجد أي ضغوطات على رئيس الجمهورية بشأن إصدار مراسيم الأحكام، لكن هناك مطالبات من قبل مواطنين وشيوخ عشائر ومنظمات مجتمع مدني وجهات دولية، بحكم علاقاتها مع العراق، بتخفيف عقوبة الإعدام”.

بعد اتهامات طالت صالح .. الرئاسة العراقية تقر بإعدام الإرهابيين

وأكدت الرئاسة العراقية قبل يومين أنها صادقت على قرار إعدام بحق الإرهابيين ، وذلك بعد الاتهامات الأخيرة التي طالت الرئيس بالتهاون في هذه القضية .

حيث جاء في البيان الصادر عن مكتب الرئيس برهم صالح ، أنه تمت المصادقة على قرار إعدام بحق 340 عنصر إرهابي ، متواجدين في السجون العراقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.