العودة لطاولة الحوار.. دعوة من أشكينازي للفلسطينيين

العودة لطاولة الحوار.. دعوة من أشكينازي للفلسطينيين
1

دعا غابي أشكينازي وزير خارجية إسرائيل اليوم الثلاثاء، الفلسطينيين إلى العودة لطاولة الحوار معتبراً أن “المفاوضات المباشرة ستسهم في حل الصراع”.

وأتت دعوة أشكينازي للفلسطينيين إلى العودة لطاولة الحوار خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه في ألمانيا حيث قال: “أدعو الفلسطينيين إلى العودة إلى المفاوضات، فالمفاوضات المباشرة هي ما سيساهم في حل الصراع”، بحسب سبوتنيك.

وأكمل أشكينازي يصف الضرورة الملحة في العودة لطاولة الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين كي لا ترث الأجيال القادمة واقعاً صعباً على حد تعبيرة.

وتحدث أشكينازي حول التطبيع بين الإمارات وإسرائيل واعتبره ” يجلب الأمل والبشرى لمواطني الدولتين والأمن والسلام بالمنطقة”، وأكد على أن هذه الاتفاقيات وهذا التطبيع “سيسهم في الاستقرار وكذلك في مواجهة التحديات التي على رأسها وباء كوفيد-19”.

وحضر المؤتمر الصحفي وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، بعد قمة جمعت بين وزراء خارجية إسرائيل والإمارات وألمانيا اليوم في برلين، وقال عبد الله بن زايد أن “الهولوكوست لن يحدث مطلقاً مرة أخرى” وأكمل بن زايد “لتكن أرواحهم مرتبطة برباط الحياة الأبدية.. لن يحدث مطلقا مرة أخرى” وذلك بعد زيارته متحف المحرقة في برلين.

هذا التحابي الإماراتي للإسرائيليين سبقه تحابي إسرائيلي يوم توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين حيث قامت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم بنشر عنوان السلام عليكم وعلينا على مجموعة فيديوهات وصور لحفل توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات والبحرين.

 وجاء في صفحة “إسرائيل بالعربية” المتحدثة باسم الخارجية الإسرائيلية منشور بعنوان صورة بألف كلمة.. السلام عليكم وعلينا مرفقة بصورة تجمع الرؤساء الذين وقعوا على اتفاق التطبيع مع إسرائيل.

فيما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن قُرب توسع اتفاق السلام الموقع بين الأمارات والبحرين وإسرائيل ليضم دولاً عربية جديدة واعتبر التوسع كحد للصراع العربي الإسرائيلي للأبد.

كما اعتبرت صفحة إسرائيل بالعربية أن إسرائيل تمر بلحظات فريدة وتاريخية لن تُمحى في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي في إشارة إلى الاتفاق بين إسرائيل والإمارات والبحرين.

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اتفاقية السلام والتطبيع مع دولة إسرائيل بحضور 700 ضيف من مختلف أنحاء العالم في البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأشرف على التوقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، بحضور وفد رئاسي رفيع المستوى ليشهدوا على توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل من جهة، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين البحرين وإسرائيل من جهة ثانية.

تعليق 1
  1. […] العودة لطاولة الحوار.. دعوة من أشكينازي للفلسطينيين […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.